أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مسؤول ألماني يكشف عن مصير اللاجئيين السوريين في بلاده ولم الشمل ممنوع

by Athr Press Z

أكد وزير الاندماج في ولاية ويستفاليا يؤاخيم شتامب أنه لا تتوافر الآن شروط ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وفي الوقت ذاته أكد زعيم الحزب الاجتماعي المسيحي رفضه منح حق لم الشمل للاجئين ذوي الحماية الثانوية.

وقال شتامب لصحيفة “فيستدويتشه ألغيماينه تسايتونغ”: “إن الوقت لم يأت بعد لاتخاذ أي قرار بشأن مسألة ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم ونحن متفقون على أن ترحيل اللاجئين أمر ممكن في حال وجود مناطق يعمها السلم وسيادة القانون لكن ذلك ليس متاحاً حالياً”.

وأكد شتامب أن “سيكون أمراً خاطئاً إعطاء صورة مغايرة لذلك للرأي العام، وعلى هذا الأساس ستصوت ولاية شمال الراين ويستسفاليا خلال مؤتمر وزراء داخلية الولايات الذي سينعقد بعد غد الخميس في مدينة لايبزيغ”.

في حين يعمل وزراء داخلية الولايات الألمانية على ترحيل السوريين إلى وطنهم بداية من الصيف القادم، حيث تقدمت ولايتا سكسونيا وبافاريا بطلب لمؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية بهذا الخصوص بهدف إعادة تقييم الوضع في سوريا.

هذا وأكد زعيم الحزب الاجتماعي المسيحي البافاري هورست زيهوفر على رفضه طلب الحزب الاشتراكي الديمقراطي المتعلق بمنح اللاجئين ذوي الحماية الثانوية حق لم الشمل.

وكانت قد أعلنت ألمانيا منذ 3 أيام عن شروط ترحيل اللاجئين نشرها مركز فيريل للدراسات في برلين.

اقرأ أيضاً