أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مسؤولة في البنتاغون: الوضع الاقتصادي في سوريا صعب ولن نرفع عقوباتنا

by Athr Press Z

أكدت نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول، خلال ندوة أجرتها في مركز ويلسون، أن واشنطن مستمرة بعقوباتها على سوريا وتؤكد عدم دعمها لإعادة الإعمار في البلاد، منزّهة في الوقت ذاته إلى أن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه السوريون في الفترة الأخيرة.

وبيّنت سترول أن الولايات المتحدة ستعمل على تحسين الوضع الاقتصادي فقط في المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية، وقالت: “لن نرفع أو نتنازل عن العقوبات المفروضة على سوريا، مضيفة: “نحن لا ندعم إعادة إعمار سوريا حتى يكون هناك تقدم لا رجوع فيه نحو حل سياسي”، وفقاً لما نقله موقع “وزارة الدفاع الأمريكية”.

وأشارت نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط إلى أن لدى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عدة أولويات في سوريا ومنها الحفاظ على الوجود الأمريكي العسكري هناك وشراكتهم مع شركائهم المحليين بما فيهم “قوات سوريا الديمقراطية-قسد”.

وحول زعم الإدارة الأمريكية أنها تهدف إلى محاربة “داعش” ومنعه من العودة إلى سوريا أو العراق، قالت سترول: “الحقيقة هي أن هذا لن يكون قابلاً للتحقيق على المدى القصير، ولهذا السبب نواصل التأكيد في كل وثيقة سياسة واستراتيجية على التزامنا بالحفاظ على وجود القوات الأمريكية في العراق وسوريا”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قدّم مؤخراً مشروع ميزانية السنة المالية 2023 إلى الكونغرس للمصادقة عليه، يتضمّن 813 مليار دولار للإنفاق الدفاعي، وتم تخصيص 542 مليون دولار منها للجيش العراقي ومجموعات في سوريا من ضمنها “قسد”، وفقاً لما نقلته وكالة “أ.ف.ب”.

أثر برس

اقرأ أيضاً