أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“مزحة” بين طالبين تنهي حياة أحدهما في إحدى مدارس دمشق.. تربية القنيطرة لـ”أثر”: تم إعفاء المدير

by Athr Press B

خاص|| أثر توفي طالب في المرحلة الإعدادية، متأثراً بإصابته بجروح بالغة في الجمجمة، بسبب مزاح زميله معه في إحدى مدارس دمشق.

وقال مدير تربية القنيطرة عبدو زيتون لـ”أثر”: إن “الطالب ورد نظير كفتارو توفي في أحد المشافي، إثر إصابته بكسر في الجمجمة، الخميس الماضي، بسبب دفعه من المقعد من قبل زميله على سبيل المزاح في مدرسة نجم الدين عزت، إذ سقط وارتطم رأسه بالأرض”.

وأضاف: “وما زاد إصابة الطالب سوءاً، مصادفة وقوعه على الأرض مع مرور زميل آخر كان مسرعاً لمغادرة الصف كونها الحصة الأخيرة وقد انتهت، فحاول القفز فوقه لتفاديه، إلا أنه وقع عليه وتسبب في ارتطام رأسه مجدداً بحافة أحد المقاعد”.

وتابع زيتون: “بالتنسيق مع وزارة التربية تم تحويل الملف إلى وزارة الداخلية لاستكمال التحقيقات والملابسات إذا وجدت”، مضيفاً: “إننا كمديرية تربية تم إرسال الرقابة الداخلية منذ لحظة إخبارنا بالحادثة ولغاية الآن لم ينته التحقيق بانتظار نتائج وزارة الداخلية”.

ولفت إلى أنه تم إعفاء المدير وإعادته إلى عمله الأساسي كمدرساً؛ و بانتظار نتائج وزارة الداخلية بشأن المعلم الموجود في حصته الدراسية ( فالحادثة وقعت في الحصة الأخيرة وبوجود المعلم).

أما بخصوص الطالب الذي ضرب زميله، قال مدير تربية القنيطرة عبدو زيتون: “لا نستطيع فصله حتى ينتهي التحقيق فمن صلاحيات وزارة التربية كف اليد وفصل الطالب نهائياً”.

يشار إلى أن هذه الحوادث منتشرة بكثرة في مدارس دمشق وريفها على سبيل المزاح، إذ يقدم بعض الطلاب على دفع زملائهم فجأة من المقعد الدراسي، ما يتسبب في بعض الأحيان بوقوع إصابات خطرة، في ظل غياب مراقبة الكوادر التعليمية بسبب اكتظاظ الصفوف بالطلاب وتحمل المدارس أكثر من طاقتها الاستيعابية، وذلك بعد خروج المئات من المدارس عن الخدمة و تهدم البنى التحتية.

دينا عبد

اقرأ أيضاً