أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يستعد لفتح المزيد من المعابر الإنسانية لتأمين خروج المدنيين من إدلب

by Athr Press Z

بدأ الجيش السوري بالتعاون مع مركز المصالحة الروسي بقاعدة حميميم في اللاذقية، بتجهيز المزيد من المعابر ونقاط التفتيش لتأمين خروج المدنيين من منطقة “خفض التصعيد”.

وأفادت قناة “الميادين” بأن الجيش السوري سيفتح اليوم الأحد معابر إنسانية في ميزناز ومجيرز في ريفي حلب وإدلب لعودة المدنيين من مناطق سيطرة “جبهة النصرة”.

كما دعا المركز قادة الجماعات المسلحة، إلى التخلي عن الاستفزازات المسلحة، والشروع في تسوية سلمية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وفقاً لما نقلته قناة “روسيا اليوم”.

ويعمد مسلحو المجموعات المسلحة إلى استهداف المدنيين الراغبين بالخروج عبر المعابر التي تفتحها الدولة السورية وروسيا، لتأمين خروج المدنيين من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة، إلى مناطق الدولة.

يذكر أن المجموعات المسلحة في منطقة “خفض الصعيد” تتخذ من المدنيين دروعاً بشرية، خلال العمليات العسكرية الهادفة إلى استعادة إدلب من قبل الدولة السورية.

يشار إلى أن المجموعات المسلحة وداعميها لا سيما تركيا وأمريكا يتخوفون خلال هذه الفترة من دخول الجيش السوري إلى داخل محافظة إدلب واستعادة السيطرة عليها بشكل كامل، لا سيما بعدما تمكن من استعادة وتأمين طريق حلب-دمشق بشكل كامل.

أثر برس

اقرأ أيضاً