أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مركز المصالحة الروسي: الجيش السوري صد هجوم لمئات المسلحين في ريف إدلب

by Athr Press R

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سورية، تمكن الجيش السوري من التصدي أمس السبت، لهجوم شنه مئات المسلحين بالقرب من بلدة جرجناز في ريف إدلب.

ووفق ما نقلت قناة “روسيا اليوم”، أوضح الجنرال يوري بورينكوف، رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن “نحو 200 مسلح شاركوا في الهجوم، مستقلين 30 سيارة بيك آب مزودة بمدافع رشاشة ذات أعيرة كبيرة”، وأشار إلى أن قوات الجيش السوري تصدت للهجوم وأرغمت المسلحين على التراجع إلى مواقعهم السابقة.

وأورد المسؤول العسكري الروسي أن العسكريين الروس رصدوا 31 عملية قصف من قبل “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة خلال الساعات الـ 24 الماضية، مشيراً إلى أن الجيش السوري توقف عن الأعمال القتالية في إدلب ولم يتم استخدام الطيران الحربي في هذه المنطقة.

وكان قد قال بورينكوف أول أمس الجمعة: “إن القوات الحكومية للجمهورية العربية السورية أوقفت عملياتها العسكرية إلّا أن التشكيلات المسلحة غير الشرعية لم تتخل عن قصف مواقع القوات المسلحة للجمهورية العربية السورية والبلدات السكنية المسالمة، مستفزة القوة الحكومية ودافعة إياها إلى شن عمليات جوابية”.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة ريف إدلب الجنوبي قد شهدت عمليات عسكرية واسعة شنّها الجيش السوري خلال الأسابيع الأخيرة مستعيداً السيطرة على أكثر من 40 قرية، ليصل إلى مشارف مدينة معرّة النعمان الاستراتيجية على الطريق الدولي (M5).

أثر برس

اقرأ أيضاً