أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مرسوم رئاسي يمنح العاملين في مستشفيات الأورام في سوريا تعويض طبيعة عمل

by Athr Press H

أصدر الرئيس بشار الأسد، المرسوم التشريعي رقم “2” القاضي بمنح العاملين في المستشفيات العامة المختصة بالأورام تعويض طبيعة عمل على أساس الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل.

ونصّ المرسوم، على زيادة نسبة تعويض طبيعة العمل للأطباء، والعاملين في جميع المشافي العامة المختصة بالأورام وأقسامها وشعبها ووحداتها.

وحدد المرسوم نسبة التعويض بين 20% و65% على أن يستفيد منه أعضاء الهيئة التعليمية في الجامعات وطلاب الدراسات العليا وطلاب البورد السوري في الاختصاصات المحددة، وتختلف النسبة بحسب الوظيفة أو الفئة أو الاختصاص.

وتضمّن المرسوم: “إن أعضاء الهيئة التعليمية من الأطباء يتقاضون التعويض خلال فترة دوامهم في المستشفى من موازنة المستشفى، في حين يتقاضى طلاب الدراسات العليا وطلاب الاختصاص (البورد السوري) في الاختصاصات الآتية (المعالجة الشعاعية، والتشخيص الشعاعي، والطب النووي، والمعالجة الكيميائية، وزرع الخلايا الجذعية الدموية، والأورام، وأمراض الدم) تعويض طبيعة عمل مقداره 35% على أساس الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل خلال فترة دوامهم في المشفى من موازنة المستشفى”.

ووفقاً للمرسوم، تكون مدة الإجازة الإدارية للعاملين في المستشفى الذين لهم تماس مباشر بالمصادر الشعاعية 6 أسابيع، يمنح منها أسبوعان متصلان على الأقل في كل من فصلي الصيف والشتاء.

وقبل أيام، أكد نقيب الأطباء السوريين، غسان فندي، على ضرورة إيجاد حلول لإعادة التوازن للكادر الطبي، كالتعويض المادي للأطباء لضمان عدم الوصول إلى درجة الحاجة لأيادٍ أجنبية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً