أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“الإعلام الإسرائيلي” يُوقع بحركة طالبان.. والأخيرة: تطبيق الشريعة لا يعني أن الناس سيموتون!

by Athr Press B

أجرى مراسل قناة “كان” العبرية روعي كايس أمس الثلاثاء، مقابلة هاتفية مع الناطق باسم حركة “طالبان” في قطر، سهيل شاهين، وذلك من دون أن يذكر هويته، حيث اكتفى بالقول إنه من قناة “كان نيوز” فقط.

حيث طرح كايس على شاهين أسئلة تضمّن بعضها عن العلاقة بين “طالبان” وحركة “حماس” الفلسطينية.

وقال كايس في تقرير بثته القناة: إنّ “شاهين يُعتبر حالياً أحد الأشخاص الأكثر طلباً من جانب الإعلام الأجنبي”، موضحاً أنّه “خلال الاتصال قدمنا أنفسنا كقناة كان، ولم نؤكّد حقيقة أننا وسيلة إعلام إسرائيلية”.

وقال شاهين في التسجيل إنّه “يجب ألاّ يخاف الناس ويهربوا.. تطبيق الشريعة الإسلامية لا يعني أن يموت الناس، بل سيكون هناك المزيد من السلام والاستقرار”، مضيفاً “أنّ طالبان تسعى إلى أن تكون علاقاتها جيدة مع العالم”.

وتابع: “هناك الكثير من الدمار في البلاد، لقد عانى الناس في حرب استمرت 20 عاماً، ونريد المساعدة في إعادة بناء البلاد، كما نريد أن تكون هناك حرية”.

وعندما سأل كايس المتحدث باسم “طالبان” عن مصير الأقليات في أفغانستان، وبينهم “زبولون سيمانتوف”، وهو آخر يهودي في كابول، قال شاهين: “لا أعرف اليهودي الأخير”، مؤكّداً أنّه “لا نؤذي الأقليات، فهناك سيخ وهندوس في البلاد، ويمكنهم ممارسة شعائرهم الدينية”.

وكان شاهين، قال في تغريدة له على “تويتر” إنّه لم “يجرِ أي مقابلة مع وسيلة إعلام عرفت نفسها بأنها إسرائيلية”، مشدداً على أنّ “الحركة تجري العديد من المقابلات مع وسائل الإعلام الغربية، وبعض المراسلين يتنكرون بصفات أخرى”.

أثر برس

اقرأ أيضاً