أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مجالس المدن بمحافظة حماة تستعين بـ “فيس بوك” لتوزيع مازوت التدفئة

by Athr Press H

استعانت مجالس المدن في محافظة حماة بموقع التواصل “فيس بوك” لتوزيع مازوت التدفئة، وذلك من خلال دعوة الأسر التي لم تحصل حتى اليوم على 100 لتر الأولى من مخصصاتها.

حيث طالبت المجالس بمراجعة لجان الأحياء أو محطات الوقود بكل مدينة، ليتمكنوا من الحصول على مخصصاتها بموجب البطاقة الذكية، وذلك خلال مدة أقصاها نهاية هذا الأسبوع، لأنه سيصار إلى توزيع 100 اللتر الثانية قريباً، ولاقت هذه الدعوات استجابة سريعة، من المواطنين الذين راجعوا لجان الأحياء والمحطات وحصلوا على مخصصاتهم من المازوت، لتصل نسبة التوزيع على مستوى المحافظة حتى صباح السبت 4 الشهر الجاري 90%، بحسب ما جاء في صحيفة “الوطن” السورية.

وأكد مدير فرع محروقات حماة ضاهر الضاهر توافر مادة المازوت وأن لا مشكلة بذلك وإنما المشكلة بالتوزيع للأسر التي يبلغ عددها على مستوى المحافظة 380 ألف أسرة وذلك بحسب سجلات حصولها على البطاقة الذكية، موضحاً أن التوزيع ليس من مسؤولية فرع محروقات وإنما يقع على عاتق اللجان المكانية الفرعية ولجان الأحياء.

كما نوه ضاهر إلى أنه من المتوقع فتح المرحلة الثانية لتوزيع 100 اللتر الثانية مع بدء النصف الثاني من الشهر الجاري، خاصةً بعد توزيع معظم الكمية الأولى من المخصصات.

وأوضح ضاهر أن الكميات الموزعة من المازوت لمناطق المحافظة منذ بداية موسم التوزيع حتى نهاية الشهر الماضي، بلغت 36 مليوناً و234 ألف لتر، حصة مدينة حماة منها 11 مليوناً و330 ألف لتر، وحصة سلمية 6 ملايين و160 ألف لتر وحصة مصياف 6 ملايين و534 ألف لتر وحصة محردة 1 مليون و914 ألف لتر وحصة الغاب 4 ملايين و180 ألف لتر وحصة ريف حماة القريب منها 4 ملايين و26 ألف لتر وحصة ناحية حربنفسه المستقلة 836 ألف لتر وحصة ناحية الحمراء المستقلة 352 ألف لتر وحصة صوران 902 ألف لتر.

وفي مطلع شهر تشرين الثاني الماضي، بدأت شركة محروقات الاستعانة بمحطات الوقود في بعض المناطق لتسهيل وصول مادة مازوت التدفئة للمواطنين، وتخفيف العبء عن صهاريج التوزيع في هذه المناطق، وذلك من خلال تزويدها بطلبات خاصة بمازوت التدفئة.

أثر برس

اقرأ أيضاً