أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

فاجعة جديدة تضرب مدينة حلب.. انهيار بناء سكني فوق قاطنيه في حي الشيخ مقصود

by Athr Press G

خاص ||أثر برس توفي 10 أشخاص جراء انهيار بناء سكني مكوّن من خمسة طوابق فجر اليوم في حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة حلب، فوق رؤوس قاطنيه.

وقالت مصادر محلية لـ “أثر” أن البناء انهار بشكل مفاجئ في تمام الساعة الثانية والربع من فجر اليوم، فوق العائلات التي تقطنه، والبالغ عددها سبع عائلات، حيث سارعت فرق فوج إطفاء حلب والدفاع المدني في المدينة إلى الحي لانتشال العالقين وإزالة الأنقاض، في ظل عجز ما تُسمى بـ”الإدارة الذاتية” عن تنفيذ عمليات الإنقاذ.

وقال مصدر في فوج إطفاء حلب لـ “أثر”، إن فرق الإطفاء سارعت إلى مكان الانهيار فور الإبلاغ عنه، وتمكنت من انتشال 10 جثث بينها طفل بعمر 15 عاماً من تحت الأنقاض، في حين ما يزال العمل جارياً حتى لحظة نشر الخبر، على إنقاذ وانتشال باقي العالقين.

وقدّرت المصادر خلال حديثها، عدد العائلات القاطنة في البناء بنحو 30 شخصاً بينهم أطفال، فيما لم ترد أي معلومات مؤكدة حول أسباب الانهيار، إلا أن المصادر رجحت كون الأسباب متعلقة بخلل في عملية البناء، وخاصة أن المبنى يقع في منطقة مخالفات ضمن الحي، قرب شارع “جامع معروف”.

وتُعدّ الحادثة الأولى من نوعها التي يشهدها حي “الشيخ مقصود”، بينما تندرج ضمن سلسلة من الحوادث المشابهة التي شهدتها مدينة حلب خلال السنوات الماضية، وخاصة ضمن أحيائها الشرقية سواء بفعل بناء تلك الأبنية بشكل مخالف أم نتيجة تعرضها للأضرار خلال فترة الحرب، ما أوقع العشرات من الضحايا بين صفوف السكان.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً