أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مدير مطار دمشق الدولي يرد على شكاوى عدم وجود كراسي متنقلة لذوي الاحتياجات الخاصة ونقص عدد الصرافات

by Athr Press G

خاص || أثر برس  تداولت عدة صفحات شكاوى تتعلق بتدني الخدمات المقدمة في مطار دمشق الدولي، منها عدم وجود كراسي متنقلة لذوي الاحتياجات الخاصة وعدم توفر عدد كبير من كوات المصرف التجاري السوري الذي يستخدمها المسافر لتصريف مئة دولار قبل خروجه من المطار حيث أن عدد الكوات لا يتناسب مع عدد المسافرين وهذا ما يؤدي إلى الانتظار لوقت كبير.

ولاستيضاح الأمر، تواصل “أثر برس” مع مدير مطار دمشق الدولي بشار غفرة الذي أوضح أن “عدد كوات الصرافة بمنطقة القدوم هي 5 كوات وجميعها في موقع واحد، وتوجد اثنتان للفيز فقط في الطرف الآخر” مشيراً إلى أنه عند هبوط أكثر من تلاث رحلات في نفس الوقت يسبب ازدحام في موقع كوات المصرف التجاري.

وتابع غفرة أنه “إدارة المطار وبالتعاون مع المصرف التجاري تعمل على دراسة لنقل مكان الكوات إلى موقع آخر في منطقة الترانزيت” مبيناً أنه يوجد تنسيق مستمر بينهما لتلبية احتياجات المسافرين.

أما عن موضوع عدم وجود كراسي متنقلة لذوي الاحتياجات الخاصة بين أنه “يوجد حوالي 15 كرسي في المطار وهناك مطالب لزيادتها من قبل مؤسسة الخطوط الجوية السورية وتأمين عمال لهم كونهم المعنين بهذه الخدمة”.

يذكر أن رئاسة مجلس الوزراء أصدرت قراراً حددت بموجبه آلية تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سوريا المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم عند دخولهم الأراضي السورية.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً