أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مدير مشفى المواساة يوضح مصير الـ “ستاجات” لطلاب الطب والدراسات العليا في المشفى

by Athr Press H

أكد المدير العام لمشفى المواساة الجامعي في دمشق عصام الأمين، أنه لم يصدر أي قرار بتوقف “الستاجات العملية والتدريبية” لطلاب الطب البشري والدراسات العليا في المشفى، وذلك إثر ثبوت حالة إيجابية لممرضة خالطت المرأة السبعينية المتوفاة.

وبيّن الأمين لموقع “الوطن أون لاين”، أن عدد طلاب الطب في المشفى إضافة إلى طلاب الدراسات العليا يصل إلى 3600 طالب وطالبة، مؤكداً أن دوام الطلاب مستمر ضمن البرامج المخصصة لهم.

ولفت إلى أن هناك التزام كبير بالإجراءات الصحية حيث تتم أعمال التعقيم بشكل دوري في مشفى المواساة ،علماً أنه تم إجراء مسحات لعدد من المخالطين للممرضة ستظهر نتائجها قريباً جداً، كما جدد تأكيده على ظهور نتيجة حالة إيجابية فقط في المشفى، وعدم التوصل إلى أي نتائج تؤكد ظهور نتيجة مماثلة لأحد طلاب الدراسات العليا.

وأكد عميد كلية الطب في جامعة دمشق الدكتور نبوغ العوا أمس الأحد، لفريق “سماعة حكيم الإعلامية”، أنه لن يتم إيقاف دوام طلاب السنوات السريريّة بكلية الطب، مؤكداً أن الستاجات ستستمر في المشافي الجامعية، والإصابات في سورية قليلة والأمور تحت السيطرة.

وأعلنت وزارة الصحة السورية أمس الأحد، عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، موضحةً أنه من بين هذه الإصابات هناك 3 أشخاص من الكوادر الصحية، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في سورية إلى 204 حالات، شفيت منها 83 حالة وتوفيت 7 حالات.

أثر برس

اقرأ أيضاً