أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

مدير مشفى المواساة ينفي لـ”أثر برس” ما يشاع عن فقدان أدوية وتعطل أجهزة في قسم الإسعاف

by Athr Press G

خاص || أثر برس صرح مدير مشفى المواساة الجامعي الدكتور عصام الأمين لـ”أثر برس” بأن ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي حول واقع العمل في قسم الإسعاف في المشفى هو مغالطات لا تمت للواقع بصلة.

وأوضح الدكتور عصام الأمين بأن “هناك الكثير من المغالطات التي وردت في التقرير المنشور ولا تمت إلى الواقع بصلة وكنا نتمنى أن يتم التأكد منها قبل النشر حرصاً على مصداقية من كتبها وعدم تعرضه للمساءلة في حال عدم صحتها أساساً وهذا تصحيح لبعض المغالطات”.

حيث أكد أن تحاليل التربيوتين وغازات الدم متوفرة بقسم الاسعاف، ودواء الهيبارين متوفر، وهناك جهازين تخطيط بالإسعاف، أحدهم جهاز بدون مسريين سيتم تبديله قريباً والجهاز الآخر يعمل بشكل ممتاز.

كما أن جهاز الأشعة بالإسعاف جاري إصلاحه علماً بأن هناك جهاز آخر موجود بالشعبة العظيمة أي أن العمل مستمر ولا يوجد انقطاع بالخدمة من هذه الناحية.

وأوضح الدكتور عصام الأمين بأن وضع الأدوية في مشفى المواساة هو نفس الوضع في باقي المشافي الحكومية الأخرى، حيث هناك نقص في بعض الأدوية نتيجة لقانون الاستجرار المركزي المعروف والذي تعاني منه كافة المشافي الحكومية، والذي ينص بأن يتم استجرار الأدوية والتجهيزات لكافة المشافي تتم حصراً عن طريقة وزارة الصحة، وقد تلقينا وعود من وزارة الصحة بإيجاد حل قريب.

وأشار الأمين إلى أن “مشفى المواساة هو المشفى الوحيد الذي يعمل فيه المرنان والتصوير الطبقي والإيكو وتحول لنا الحالات من كافة المشافي الأخرى التابعة للتعليم العالي والصحة وكان جزءاً ساسياً بالتصدي لوباء فيروس كورونا مع استمرار تقديم الخدمة الطبية في كافة المجالات الأخرى”.

وطالب الأمين بتوخي الدقة وعدم تشويه عمل مشفى المواساة كونه صرح طبي عظيم مازال ورغم كل الظروف الصعبة يقدم خدماته الكبيرة والمميزة بشكل مجاني وعلمي لشريحة هائلة من المرضى.

علي سليمان  – دمشق

اقرأ أيضاً