أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مدير مشفى المجتهد في دمشق يؤكد جاهزية المشفى خلال عطلة عيد الأضحى

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد الدكتور محمد هيثم الحسيني المدير العام للهيئة العامة لمشفى دمشق “المجتهد” لـ “أثر برس” أن الهيئة مستعدة لتقديم خدماتها الطبية والصحية للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأشار الحسيني إلى أنه تم أخذ كافة كافة الخطوات اللازمة ورفع الجاهزية لاستقبال كل الحالات الإسعافية والمرضية وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

كما أكد على جهوزية الطواقم الطبية والممرضين إضافة إلى جهوزية المخابر الإسعافية والعمليات والمواد التحليلية وقسم الأشعة، وفق قوائم محددة وجداول تغطي حاجة العمل على مدار الـ 24 ساعة مع توافر الأدوية اللازمة.

وأضاف أن أقسام العناية المشددة من عناية إسعافية وعامة وعصبية ستكون جاهز أيضاً، مؤكداً أنه ولضمان استقبال جميع الحالات الإسعافية الطارئة خلال فترة العيد، قامت إدارة المستشفى بوضع خطة عمل متكاملة متعلقة بتجهيز كافة الإمكانات والمتطلبات الضرورية لخدمة المواطنين، بحيث تم إعداد جدول مناوبات للكادر الطبي والتمريضي والفني والإداري بجميع الاختصاصات مع مراعاة الخصوصية للموظفين وبطريقة عادلة.

فيما أشار بالوقت نفسه إلى أنه يتم العمل على ضبط ورفع الجودة في المشفى من خلال وحدة الجودة والمتابعة الحثيثة للعناية بالأقسام من تعقيم وتجهيز والعمل على تدارك أي مشكلة قد تواجه المشفى.

وفي السياق، تدعو وزارة الصحة الأهالي إلى إبعاد أطفالهم عن تناول الأطعمة المكشوفة وتطلب توعيتهم للابتعاد عن الألعاب المؤذية، وضرورة التقيد بقواعد الصحة العامة والمسارعة بمراجعة أقرب مركز صحي عند حدوث أي أمر صحي طارئ.

وتؤكد الوزارة في جميع الأعياد على استمرار عمل أقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي العامة على مدار الساعة لاستقبال المراجعين إضافة إلى المراكز الصحية المناوبة في مختلف المحافظات.

وحددت الجمعية الفلكية السورية، يوم الأحد الموافق إلى 11 من آب، أول أيام عيد الأضحى المبارك، مبيّنةً أن هلال شهر ذو الحجة يولد يوم الخميس 1/8/2019 الساعة 6:12:55 صباحاً.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً