أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مدير مشفى الأمراض المعدية في فرنسا يتوقع نهاية فيروس كورونا بعد شهر

by Athr Press Z

توقع مدير معهد المستشفى – الجامعي للأمراض المعدية في مرسيليا (جنوب فرنسا) البروفيسور ديدييه راوول، اختفاء فيروس كورونا المستجد في أغلب البلدان ذات المناخ المعتدل خلال شهر.

ونقلت مجلة “لوبارسيات” يوضح البروفيسور راوول، في الفيديو الذي نشره فريقه على قناته الخاصة على “يوتيوب”، مساء أمس الثلاثاء، أن كوفيد -19 سيكون مرضاً موسمياً، مستدلاً بانخفاض عدد الإصابات بالفيروس، وأيضاً عدد المصابين الموجودين في أقسام العناية المشددة في مارسيليا، مؤكداً أن موجة التفشي انتهت.

ويردف قائلاً: “إذا استمرت الأوضاع على هذا الحال، فإنه يمكننا التأكيد أن هذا المرض موسمي، وهو أحد الاحتمالات التي ذكرناها سابقاً”، مضيفاً: “من الممكن جداً أنه بعد شهر لن تكون هناك إصابات جديدة بهذا الفيروس في المناطق المعتدلة”.

كما يؤكد البروفيسور راوول أن الكثير من الأمراض المعدية هي أمراض موسمية، وأن الأمراض التنفسية الفيروسية تنتشر عادة في البلدان المعتدلة خلال فصل الشتاء، ولكنها تنتهي بالعموم في فصل الربيع، وهو ما ينطبق على فيروس “كوفيد-19”.

من جهتها تحذر منظمة الصحة العالمية من موجة تفشي جديدة للفيروس في معظم بلدان العالم، مؤكدة على ضرورة توخي الحذر من رفع الإجراءات الوقائية في معظم بلدان العالم.

أثر برس

اقرأ أيضاً