أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مدير مخابز دمشق: مخصصات العائلة من الخبز 4 ربطات من الأفران أو المعتمد

by Athr Press G

خاص || أثر برس قال مدير فرع دمشق للمخابز نائل اسمندر لمراسل “أثر برس” في دمشق إن مخصصات العائلة من مادة الخبز عبر البطاقة الذكية هي أربع ربطات في اليوم، سواء من المعتمد أو من الفرن مباشرة.

وبين اسمندر في تصريحه لـ”أثر برس” إنه يتم بيع الخبز عبر البطاقة الذكية بشكل تجريبي من الأفران وهي مزودة بأجهزة قراءة للبطاقة، مؤكداً أن سعر ربطة الخبز من الأفران 50 ليرة للرابطة الواحدة، أما سعر ربطة الخبز لدى المعتمد هي 60 ليرة.

وأضاف أنه في حال وجود خبز زائد لدى المعتمد يتم استراجعه، وبالنسبة للمعتمدين في دمشق يتم العمل على تحديدهم من قبل محافظة دمشق.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف قد قال يوم أمس خلال لقائه ممثلين عن الوسائل الإعلامية من بينهم موقع “أثر برس”، إنه يوجد في دمشق 473 معتمد بالبقالية و 86 صالة للسورية للتجارة و108 بالأفران و 29 جمعية تعاونية، سيتم التوزيع من خلالها.

وحول سوء النقل، ووصول الخبز للمواطنين بنوعية سيئة، أكد الوزير أن الخبز سيوضع في صناديق مخصصة لنقل الخبز وبالتالي سيكون بالجودة التي خرج بها من الفرن.

ونوه الوزير إلى أنه في بداية التوزيع عبر البطاقة عدد من الأفران رفضت العمل على البطاقة لأنها ستكشف التلاعب الذي يقومون به، وقمنا بإغلاق 17 مخبز في دمشق.

يشار إلى أن الأفران ومع بداية أزمة اورونا شهدت ازدحامات كبيرة، ما أدرى لطرح فكرة المعتمدين لتوزيع الخبز على المواطنين بشكل عادل والتخفيف من تلك الازدحامات.

 

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً