أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مدير كهرباء طرطوس لـ “أثر”: على المواطن ترشيد الاستهلاك حتى ينعم بالكهرباء

by Athr Press G

خاص || أثر برس على إيقاع تزايد التقنين الكهربائي في محافظة طرطوس ليصل إلى خمس ساعات ونصف قطع مقابل نصف ساعة تغذية، دعا مدير عام شركة كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور عبر “أثر” المواطنين إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية حتى يستطيعوا الاستفادة من ساعة بدلاً من نصف ساعة.

وعزا منصور زيادة التقنين وكثرة الأعطال التي تصيب الشبكة الكهربائية إلى قيام المواطنين في حي معين عندما تأتيه الكهرباء إلى تشغيل جميع لمبات الإنارة في المنزل بالإضافة للأدوات الكهربائية ما يؤدي إلى ارتفاع الحمولات إلى المستوى الذي لا تستطيع المحولات تحمّله ما يؤدي إلى فصل الكهرباء، ناهيك عن ما تسببه من أعطال.

وإذ أشار منصور إلى أن استجرار كميات كبيرة من الكهرباء يؤدي إلى تعطل مراكز التحويل وخطوط التوتر المنخفض، فإنه أكد أن ورشات الكهرباء مستنفرة على مدار الساعة لإصلاح الأعطال وفق الإمكانيات المتاحة في الشركة، مبيناً أن معظم الأعطال ناتجة عن زيادة الحمولات.

والحل برأي منصور، التركيز على ثقافة الترشيد لدى المواطن الذي يستخدم الكهرباء وفق الحاجة الضرورية، مدللاً بتشغيل لمبات الإنارة والأدوات الكهربائية وفق الحاجة، وعدم استثمار التغذية الكهربائية بتشغيل كل شيء في المنزل دفعة واحدة لأن ذلك يحرمه ويحرم الآخرين من الكهرباء.

وأكد منصور أن تعرض الشبكة الكهربائية للسرقات بشكل متكرر، يضاعف حجم الخسائر في الشركة العامة لكهرباء طرطوس وينعكس على أدائها في إصلاح الأعطال، مدللاً بأن الكابلات والأمراس والمحولات التي سُرقت كان يمكن أن تُستخدم في إصلاح وتحسين الشبكة الكهربائية في المحافظة.

طرطوس ـ صفاء علي

اقرأ أيضاً