أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مدير كهرباء دمشق يتحدث عن “التقنين” ويرد على الشكاوى المتعلقة بمنطقة الزاهرة

by Athr Press B

تشهد معظم المناطق السورية تقنين كهربائي يصل تقريباً إلى ساعتين قطع وأحياناً أكثر في بعض المناطق وخاصة في العاصمة دمشق.

وفي حديث خاص مع إذاعة “شام إف إم”، أكد مدير كهرباء دمشق باسل العمر أن الوضع الكهربائي في دمشق مستقر والتقنين 4 ساعات تغذية مقابل ساعتين انقطاع، موضحاً أنه في حال تجاوزها لذلك يكون بسبب أعطال في المناطق.

ولفتت الإذاعة السورية إلى وصول عدة شكاوى إليها من قِبل المواطنين تتحدث عن عدم تركيب محولة لمنطقة الزاهرة – حي الزهور على الرغم من وعود سابقة بوضعها بالخدمة خلال فترة شهر، الأمر الذي علق عليه العمر قائلاً: “تم إجراء دراسة لتركيب المحولة والعمل جارٍ على اختيار المواقع في المنطقة من قبل محافظة دمشق لتركيب المحولة قريباً”.

وأردف العمر كلامه قائلاً: “يجب تسديد التكاليف المترتبة على المواطنين لتركيب المحولة من خلال دفعات تسدد عن طريق مندوب عن المنطقة، أو من خلال مراجعة المديرية، فضلاً عن أنه سيتم دراسة افتتاح مركز بالمنطقة لدفع المبلغ”.

وأضاف: “باعتبار الحي هو منطقة مخالفات تكون التكاليف بنسبة 50% على المواطنين و50% على الحكومة، وسيقسط المبلغ على دفعتين الأولى 50 ألف ل.س والثانية تضاف إلى فواتير الكهرباء، وعند دفع المواطن للمبلغ يحصل على وصل لضمان حقه، وعدم الوقوع بأي التباسات”.

وختم العمر كلامه متحدثاً عن الانقطاعات الطويلة التي تشهدها بعض المناطق في العاصمة مثل حي تشرين والتضامن، حيث أوضح أنها مناطق إعادة إعمار وفيها العديد من الأعطال وتُعالج من قبل محافظة دمشق، وفقاً للإذاعة السورية المذكورة أعلاه.

 

اقرأ أيضاً