أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مدير عام المواساة: معظم إصابات كورونا في سورية أعراضها خفيفة

by Athr Press G

بين مدير مشفى المواساة في دمشق، د. عصام الأمين أن معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا في سورية أعراضها خفيفة، لافتاً لوجود تعميم بترشيد استقبال الحالات في المشافي التابعة لوزارة التعليم العالي.

وقال د. عصام الأمين في تصريح لإذاعة “شام إف إم”، إن فيروس كورونا له أربع درجات: خفيف – متوسط – شديد – حرج).

وهنا أضاف أن المستوى الخفيف يحتاج لحجر منزلي بغرفة معزولة واتباع الوسائل الوقائية مع البروتوكول العلاجي، وفي حال تطورت الحالة يتم مراجعة المشفى والحالات المتوسطة مثل الخفيفة تقريباً.

وبين أن معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا في سورية أعراضها خفيفة، والحالات الشديدة موجودة لكن الأمور حتى الآن مقبولة، ويجب دائما الاستعداد للأسوأ مهما كانت الحالة.

وحول ترشيد استقبال الحالات في المشافي التابعة لوزارة التعليم العالي، أكد مدير مشفى المواساة أن ذلك جاء بناء على تعميم من الوزارة.

وأوضح الأمين أنه يوجد في مشفى المواساة ٣٥ غرفة عزل، وأن الحالات الباردة تُقيّم وعلى أساس النتائج إما يتم استقبالها أو تأجيلها، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية داخل مشفى المواساة، ٨٢٠ سريراً و٤٠ سريراً بالقسم الخاص، وأن الحالات الشديدة يتم استقبالها بالمشفى، أما المسحات فتؤخذ في المواساة وترسل إلى وزارة الصحة للحصول على النتائج.

وقال الأمين: “عندما نتحدث عن موضوع أجهزة التنفس الصناعي “منفسة” يجب حسابها بالقطاع الصحي الكامل في سورية، فعلى مستوى مشفى المواساة يوجد ١٤ جهاز، وبمشفى الأسد الجامعي تقريباً نفس العدد، وعند حدوث توسع وزيادة عدد الحالات من الممكن تدخّل كل من مشفى جراحة القلب ومشفى التوليد ومشافي القطاع الخاص للاستعانة بأجهزة التنفس الصناعي الموجودة لديهم”.

أثر برس 

 

اقرأ أيضاً