أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

مدير دواجن حماة لـ”أثر”: العامل يتعرض لأمراض بسبب تماسه مع الدواجن

by Athr Press G

خاص ||أثر برس أكد مدير عام منشأة دواجن حماة الدكتور مازن أسد لـ “أثر برس” أن المنشأة رفعت خطتها الإنتاجية، وذلك بعد إدخال”54900″ صوص رعاية إلى حظائرها والتي ستدخل في إنتاج البيض بعد شهرين، موضحاً أن إنتاج المنشأة وصل اليوم إلى 33 ألف بيضة يومياً.

وأشار الدكتور “أسد” إلى أنه رغم زيادة الإنتاج فلا علاقة للمنشأة بموضوع الأسعار خفضاً أو رفعاً، حيث أن المنشأة تبيع القطاع العام بالسعر التمويني، في حين تبيع القطاع الخاص (التجار) بسعر موضوع وفق نظام المزايدة، وبعدها هم يطرحون سعر البيض في السوق حسب العرض والطلب والمنافسة بينهم.

وأشار مدير عام منشأة دواجن حماة إلى أنه رغم زيادة الإنتاج فإن المنشأة تعاني من صعوبة تأمين المحروقات والعلف وضعف الحوافز الإنتاجية وطبيعة العمل لعاملي الإنتاج التي تساوي 3% فقط، حيث أن عامل الإنتاج يتعرض لأمراض مشتركة نتيجة تماسه مع الدواجن ولا سيما الأمراض الجلدية والحساسية، وأضاف المصدر أن هناك نقصاً في الكوادر الفنية رغم أن المنشأة تعمل على مدار الساعة.

يشار إلى أن منشأة دواجن حماة لديها منفذا بيع فقط أحدهما على باب المنشأة والثاني في مركز المدينة مقابل فرع الحزب، ويعود تاريخ إحداثها إلى عام 1955، وعلى هذا تعد من أقدم المنشآت الإنتاجية في المحافظة.
أيمن الفاعل – حماة 

اقرأ أيضاً