أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مدير تربية ريف دمشق: الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد

by Athr Press G

خاص || أثر برس ذكر مدير التربية في محافظة ريف دمشق ماهر كمال فرج في تصريح خاص لمراسلة “أثر برس”، أن المديرية أنهت كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019-2020 والمقرر انطلاقه في الأول من أيلول المقبل.

وأشار فرج إلى أنه تم ترميم وصيانة 40 بناءً مدرسياً، وذلك بالتعاون مع محافظة ريف دمشق وعدد من المنظمات الدولية والفعاليات الأهلية ضمن الإمكانيات المتاحة، ليصبح عدد المدارس المفعلة في ريف دمشق بشكل عام 1049 مدرسة تم توزيعها في مختلف مناطق الريف.

مدارس ريف دمشق ..

وفي معرض إجابته على سؤال حول إمكانية زيادة العدد في المرحلة المقبلة، أكد فرج أنه سيتم استكمال أعمال الصيانة ومن المتوقع افتتاح المزيد من المدارس ووضعها في الخدمة.

وأضاف: “يتم حالياً العمل على هذا الموضوع ليصل العدد إلى 1105 مدرسة خلال العام الدراسي المقبل بحيث يتم استيعاب كافة الطلاب وتوفير الجهد عليهم في التنقل إلى مدارس المناطق المجاورة، مما يساهم بالارتقاء بالواقع التعليمي في كافة المناطق”.

وفيما يتعلق بأعداد الطلاب المسجلين على قيود مديرية تربية ريف دمشق للعام الدراسي القادم، أشار فرج إلى أن العدد يقارب الـ 714 ألف طالب وطالبة لكل المراحل الدراسية فيما كان العدد 638 ألف طالب العام الفائت وأن المديرية تعمل على استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلاب.

كما لفت إلى أن المستودعات الفرعية للمديرية استلمت نحو 7 ملايين كتاب مدرسي عن طريق المؤسسة العامة للمطبوعات والكتب المدرسية وتم البدء بتوزيعها على المدارس.

وحول أعداد المدرسين المتواجدين في الخدمة، ذكر بأن عدد الكوادر التدريسية العاملة في ريف دمشق يصل إلى 32500 مدرس ومعلم ومدرس مساعد ومعلم وكيل من داخل الملاك وخارجه وهو ما يغطي حاجة المدارس بشكل جيد.

كما تستعد المديرية لتعيين 3400 معلم من مسابقة الوكلاء التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق، وقامت بتنفيذ دورات لإعداد الكوادر الإدارية ودورات تدريبية على التقنيات والوسائل التعليمية لتكريس طريقة التعليم التفاعلي ودمج التكنولوجيا بالتعليم.

يذكر أن  المكتب الصحفي في وزارة التربية أكد مسبقاً لـ”أثر برس” على بقاء موعد افتتاح المدارس كما هو محدد بتاريخ 1/9/2019.

شيماء الأشرم – دمشق

 

اقرأ أيضاً