أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مدير تربية دمشق لـ”أثر برس”: الاستمرار بأعمال صيانة وتأهيل المدارس لبدء العام الدراسي

by Athr Press G

خاص || أثر برس قال مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج لموقع “أثر برس” إنه وضمن خطة وزارة التربية في التحضير والاستعداد لبدء العام الدراسي تتم متابعة أعمال الصيانة لمدراس ريف دمشق لانطلاق العام الدراسي المقرر 13 أيلول الجاري.

وبين فرج أنه يتم التركيز بالدرجة الأولى على الأعمال الخاصة بالصيانة (مثلاً دورات المياه والمرافق الصحية) وكل ما يتعلق بمرافق البناء المدرسي.

وعن أعداد المدارس المتضررة قال مدير تربية ريف دمشق، إنه ومع استعادة السيطرة على معظم مناطق ريف دمشق في منتصف آذار عام 2018 كنا أمام 399 مدرسة خارج الخدمة وبحاجة إلى ترميم وتفاوتت الأضرار بين أضرار كاملة وأضرار جزئية، حيث تم إجراء أعمال صيانة لـ279 مدرسة بالتعاون مع وزارة التربية ومحافظة دمشق والمنظمات الدولية والمجتمع المحلي والفعاليات الاقتصادية.

وأردف فرج أنه وخلال العام الدراسي 2019/2020 تم إجراء أعمال صيانة وترميم لـ50 مدرسة، وخلال العام الدراسي 2020/2021 سيكون هناك خطة لإجراء صيانة لباقي المدارس التي لم تخضع لأعمال الترميم والصيانة.

وتابع فرج أن الهدف الأول هو الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة، كما سيتم القيام بعدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية وتأمين كافة متطلبات هذه الإجراءات من جهة توزيع مواد التعقيم على جميع المدارس وتوزيع المرشات من أجل التعقيم بالإضافة إلى تكليف مشرف صحي وفق إجراءات البروتوكول الصحي الذي أعلنت عنه وزارة التربية، فضلاً عن قيام وزارة التربية بتصنيع الكمامات، فكل هذه الإجراءات ستساهم في تحقيق الوعي.

علي خزنة – ريف دمشق

اقرأ أيضاً