أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مدير تربية حمص لـ”أثر برس”: تجهيز عدد كبير من المدارس لمباشرة العام الدراسي الجديد

by Athr Press G

خاص || أثر برس استعداداً لانطلاق العام الدراسي 2020/2021، بدأت مديرية تربية حمص تأهيل وصيانة المدارس في المحافظة لاستقبال الطلاب مع إجراء تعديلات وإضافة خدمات جديدة وفق البرتوكول الصحي التي أقرته وزارة التربية للتصدي لفيروس كورونا.

وذكر مدير تربية حمص أحمد إبراهيم لموقع “أثر برس” أن المديرية اتخذت كافة الاستعدادات وفق التعليمات الوزارية لانطلاق العام الدراسي 2020 \2021 حيث تعمل على صيانة وتأهيل 200 مدرسة صيانة جزئية و60 مدرسة صيانة شاملة في المحافظة وتتضمن أعمال التأهيل الغرف الصفية والكهرباء ودورات المياه والطلاء.

تجهيز المدارس

ولفت إلى أنه سيتم وضع 13 مدرسة في الخدمة في مطلع العام الدراسي 2020/2021 بعد إعادة ترميمها والتي كانت تعرضت للتخريب على يد المجموعات المسلحة، مشيراً إلى أن العمل يسير بوتيرة عالية لإنجاز عمليات الصيانة قبل انطلاق العام الدراسي حيث تم تجهيز عدد كبير من المدارس مع تأمين مستلزمات العملية التربوية.

وبين مدير تربية حمص أنه تمت إضافة بعض الخدمات في المدارس التي يتم صيانتها مثل شعب للطفولة المبكرة ورمبات لذوي الاحتياجات الخاصة ومناهل ومشارب خاصة بهم تساعدهم على تخفيف العبء عليهم وذلك من خلال التنسيق مع وزارة التربية.

تجهيز المدارس

وأوضح إبراهيم أن الصحة المدرسية قامت بإجراء دراسة لكافة المدارس من حيث البيئة المدرسية من الناحية الفيزيائية ووجهت كتباً رسمية إلى دائرة الأبنية المدرسية والتي بدورها تقوم بإجراء الصيانة السريعة لتحقيق بيئة فيزيائية سليمة وصحية وحالة من النظافة لمناهل الشرب ودورات المياه بما يتوافق مع البرتوكول الصحي التي أقرته وزارة التربية.

وختم حديثه بالإشارة إلى أن مديرية التربية عقدت عدة اجتماعات لدراسة البرتوكول الصحي والذي يتضمن 22 بنداً من أجل الحفاظ على صحة الطلال والمعلمين ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً