أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

مدير المدينة الرياضية في اللاذقية: حل مشكلة الملعب الصناعي والصالات

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تستضيف المدينة الرياضية باللاذقية معظم نشاطات رياضة المحافظة ومباريات دوري الشباب والدرجة الأولى والمباريات الودية على مستوى القطر ودوري السلة والطائرة ومسابقات ألعاب القوى ونشاطات الجامعة وامتحانات كلية التربية الرياضة العملية وغيرها، وبالتالي هي قبلة ومحطة لكل الرياضيين، بالإضافة لما تمثله من أهمية عند المواطنين في اللاذقية وخاصة الفقراء منهم الذين لايستطيعون ارتياد المطاعم والمنتجعات فيوفدون إليها لقضاء أوقات فراغهم في غاباتها ومنشآتها، أي أنها متنفس للجميع على حد سواء.

وتحدث بين الحين والآخر بعض (المناوشات) التي لا تصل لحد الشغب في الملعب الصناعي الثاني، وخاصة في مباريات الجيران بسبب التماس المباشر بين الجمهور وكل من في أرض الملعب لعدم وجود ما يفصلهما عن بعض، وبالتالي كثرت المطالبات بتركيب سور معدني يحيط بالملعب يفصله عن الملعب.

مدير المدينة الرياضية المهندس أيهم كحيلة قال لموقع “أثر برس”: “سيتم تركيب سور معدني للملعب وذلك ضمن خطة عمل المدينة وسينتهي العمل منه في الشهر الثالث من هذا العام، كما أن فكرة إنشاء مدرجات إضافية هي قيد الدراسة”.

وعن وضع الصالات الرياضية أوضح: “تم الانتهاء بشكل شبه كامل من إصلاح ما دمرته العاصفة الأخيرة، ويتم صيانتها ومتابعتها بشكل دوري وتستضيف المباريات والنشاطات الأخرى وتم منح ساعات إضافية لتمارين الأندية ولا يوجد ما يعيق إقامة أي نشاط رياضي فيها”.

وأضاف الكحيلة أن “المدينة الرياضية تحظى بمتابعة كبيرة من رئيس المنظمة الأستاذ فراس معلا الحريص على معالجة أي خلل حتى تبقى بأتم الجاهزية لاستضافة أي نشاط رياضي أو غيره”.

وعن وضع الاستاد الرئيسي أكد بأن “إدارة المدينة رفضت استلامه لعدم جاهزيته والموضوع بيد الجهات المعنية ويتم التحقيق فيه، ولن يتم استلامه إلا عند استيفاء بنود العقد كاملة أي عندما يكون جاهز لإقامة المباريات عليه، بالإضافة لجهوزية البنى التحتية فيه بما يخص المشالح والمرافق والمدرجات وغيرها”.

وتمنى المهندس كحيلة على الأخوة المواطنين المساعدة في المحافظة على المدينة من خلال الالتزام بالقواعد التي وضعتها الإدارة والمحافظة على النظافة والمنشآت.

محسن عمران

اقرأ أيضاً