أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مدير الرعاية الصحية تتحدث عن أنواع اللقاحات المتوفرة ومن يحق له الحصول عليه

by Athr Press H

بينت مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الدكتورة رزان طرابيشي أنه من المتوقع أن يتم تطعيم 390 ألف شخص في هذه الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة.

وأوضحت د. طرابيشي أن اللقاحات المتوفرة في الوزارة هي “سبوتنيك لايت” و”سينوفارم” و”أسترازينيكا”، والتأثيرات الجانبية التي يمكن أن تحدث بعد أخذ اللقاح هي الحرارة الخفيفة، آلام مفصلية، تورم في مكان إعطاء الحقنة، وهي أعراض خفيفة لا تشكل أي خطر، وفق ما قالته في حديثها لإذاعة “شام” المحلية.

وتابعت يفضل أن يسجل الشخص الذي يريد تلقي اللقاح طلبه عبر المنصة الالكترونية للوزارة، لكن في حال لم يتمكن من التسجيل عبر المنصة، فيستطيع الذهاب للمراكز المعتمدة وتلقي التطعيم بشكل مباشر.

كما أكدت أنه يحق للعسكرين تلقي اللقاح كغيرهم من المواطنين، عن طريق مشافي ومراكز الوزارة.

أما عن الحالات التي لا يتم إعطاء اللقاح، لفتت الدكتورة إلى أنه لا يتم إعطائه لمن تلقى جرعة منه سابقاً وتسببت بصدمة تحسسية له، ومن لديه حالياً مرض إنتاني حاد، الحوامل والمرضعات، والأطفال دون 18 عاماً.

وأطلقت وزارة الصحة السورية في 5 من شهر أيلول الحالي حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، على أن تستمر لغاية 16 أيلول الحالي.

وبحسب الوزارة تستهدف الحملة جميع الأشخاص ممن هم فوق الـ 18عاماً في كافة المدن السورية، وستتم عبر التسجيل على المنصة الخاصة لتلقي التطعيم ثم التوجه إلى المركز دون انتظار رسالة تحديد الموعد، إضافةً إلى الأشخاص المسجلين ولم تصلهم الرسالة بعد.

أثر برس 

اقرأ أيضاً