أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مدير التعليم الأساسي يشرح آلية تقديم دورات المراجعة المجانية لطلاب الشهادات العامة

by Athr Press H

أكد مدير التعليم الأساسي رامي الضللي أن الدورات التي أعلنت عنها وزارة التربية لطلاب الشهادات العامة مجانية بالكامل، حيث سيتم مراجعة شاملة لمجموعة من المواد وفقاً لما حدد.

وأفاد الضللي لإذاعة “شام إف إم”، بأن سيتم خلال هذه الدورات مراجعة مواد (اللغة العربية، اللغة الإنكليزية، اللغة الفرنسية، الرياضيات، والعلوم) لشهادة التعليم الأساسي، أما مواد الدورات التي ستقام لشهادة التعليم الثانوي الفرع العلمي (الرياضيات، الفيزياء، العلوم، اللغة العربية، اللغة الإنكليزية)، وللفرع الأدبي (فلسفة، تاريخ، جغرافيا، لغة عربية، لغة إنكليزية).

وأضاف أن الدورات ليست بحاجة للتسجيل من قبل الطالب، فقط يجب عليه التوجه إلى أقرب مركز أو مدرسة للطالب في اليوم الأول، لافتاً إلى أن موعد الدورات بين 2 – 17 من الشهر حزيران، وهي يومية بمعدل 6 حصص دراسية، من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 2 ظهراً، وكل حصة 40 دقيقة.

كما أكد مدير التعليم الأساسي أن مديريات التربية أعلنت أسماء المراكز وعناوينها عبر صفحاتها ومواقعها الرسمية، وضمن لوحات الإعلانات.

وأعلنت الوزارة الـ 21 من شهر حزيران القادم موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية لدورة امتحانية واحدة، محددةً موعد بدء توزيع بطاقات الاكتتاب للمتقدمين النظاميين والأحرار إلى الامتحانات العامة، سيكون من الـ 31 من أيار الجاري للطلاب النظاميين والـ 7 من حزيران القادم للأحرار.

وفي وقت سابق، أكد مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي أن عدد الطلاب المسجلين في الشهادات كافة لدورة 2020م الأولى وصل في فترة استئناف التسجيل إلى /12936/طالباً وطالبة في المحافظات جميعها، بينهم /5197/ تلميذاً لشهادة التعليم الأساسي، و/6045/ طالباً للثانوية العامة، و/18/ طالباً للثانوية الشرعية، و/1676/ طالباً للشهادة الثانوية المهنية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً