أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

مدير استاد الباسل في اللاذقية ينقذ لاعب حطين

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

قبل نهاية مباراة تشرين وحطين _ضمن مباريات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز والتي انتهت حطينية بهدف_ بدقائق سقط لاعب حطين مروان زيدان وهو يجري خلف لاعب من تشرين.

ولم يقم لاعبو تشرين بإخراج الكرة ظناً منهم أن اللاعب يمثّل كما فعل زملاؤه عند كل كرة في محاولة منهم لإضاعة الوقت واستمروا باللعب، لكن مدير استاد الباسل الكابتن باسل بهلول ركض مسرعاً باتجاه اللاعب داخل أرض الملعب لإسعافه.

ويقول الكابتن باسل بهلول وهو بطل الجمهورية سابقاً بالملاكمة وحكم ومدرب بهذه اللعبة لموقع “أثر برس” إنه شاهد اللاعب يركض مترنحاً في الخطوات الأخيرة وسقط وكأنه لا يتصنع الإصابة، وبدا بلا حراك؛ فركض باتجاهه وكان فمه مفتوحاً وعيناه شاخصتين؛ فقام برفع رأسه كي لا يقوم ببلع لسانه، وبدأ بالضغط على صدره حتى عاد نبضات القلب، وقام عناصر الإسعاف بإكمال العلاج ونقل اللاعب إلى المشفى لإجراء الفحوصات، وتبين لاحقاً أنه بخير وأعطي العلاج اللازم على أن تجري مراقبة حالته.

ويضيف البهلول أنه وبحكم كونه لاعباً سابقاً ومدرباً وحكماً بلعبة الملاكمة اتبع دورات خارجية كان يخصص جزء منها لإعطاء دروس في الإسعافات الأولية لمثل هذه الحالات، وقام سابقاً بإنقاذ عدد من اللاعبين والمواطنين تعرضوا لذلك.

كما أننا طالبنا في “أثر برس” قبل فترة بضرورة توفير كل مستلزمات الإسعافات الأولية على الأقل لمعالجة مثل هذه الحالات، والحمد لله مرت حالة اللاعب مروان زيدان بسلام، ونتمنى أن يجري اتخاذ كافة الاحتياطات لإسعاف أي حالة قد تحدث في أرض الملعب أو المدرجات.

محسن عمران

اقرأ أيضاً