أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مدير إجازات السوق: سيارات التدريب في مدارس السواقة لا يشملها قرار إلغاء الدعم عن البنزين

by Athr Press G

خاص || أثر برس عادت مراكز إجازات ومدارس السواقة للعمل في دمشق وباقي المحافظات بدءاً من اليوم ضمن إجراءات الصحة والسلامة للمتقدمين والمدربين والعاملين.

وأفاد مدير إجازات السوق في وزارة النقل المهندس معد سلمان لموقع “أثر برس” بأن العمل في مراكز إجازات ومدارس السواقة بدأ اعتباراَ من اليوم 17 أيار وبات بإمكان المواطنين الراغبين بالحصول على شهادة تقديم طلبات كما سيتم إجراء الفحوص التدريبية للمتقدمين سابقاً.

وبين سلمان أنه سيتم العمل وفق شروط الصحة والسلامة والحد من التجمع والازدحام في مركز إجازات السوق والمدارس الخاصة لتعليم قيادة المركبات.

وبالنسبة لمراكز منح إجازات السوق، سيتم تعقيم المتقدمين قبل الدخول للمركز وإلزام المدرسة بتقديم كمامات وقفازات لكل متقدم، وتعقيم القاعات وآليات الفحص وإلزام عناصر المركز واللجان الفاحصة بإجراءات السلامة من كمامات وقفازات وتعقيم دائم.

كما سيتم تقسيم المتقدمين في اليوم الواحد لخمس فترات/ كل فترة ساعة واحدة / ابتداءً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً في مراكز إجازات السوق، على أن يتم تعقيم القاعات والآليات بعد خروج كل دفعة من المتقدمين.

أما بالنسبة لمدارس تعليم قيادة المركبات، سيتم إعادة افتتاح الدورات التدريبية للراغبين بالحصول على إجازات السوق شرط الالتزام بشروط الوقاية وتحت طائلة فرض عقوبة الإغلاق لمدة شهر في حال عدم الالتزام من ناحية ارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم المدربين والمتدربين والآليات وتقسيم المتقدمين إلى دفعات.

ومن ضمن الشروط بحسب ما أفاد سلمان لـ”أثر برس”، أن يوجد مع كل مدرب متدرب واحد فقط ضمن كل آلية تدريب، إضافة لمراعاة التباعد فيما بين المتدربين داخل القاعات وتطبيق إجراءات الصحة والسلامة للمتدربين بحيث يتم تعقيم كل متدرب قبل الدخول للمدرسة وإلزامه بارتداء كمامة وقفازات.

وأشار سلمان إلى أن كلفة إجازة السوق الخاصة لم تتعدل وهي 12150 ليرة سورية، والعامة 13150 ليرة سورية.

وهنا أوضح سلمان أن قرار إلغاء دعم البنزين عن السيارات الخاصة فوق الـ2000 سي سي لا يشمل سيارات مدارس تعليم القيادة التي هي فوق 2000 سي سي، فلذلك لا داعي لزيادة كلفة إجازة السوق.

 

غنوة المنجد – دمشق

اقرأ أيضاً