أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مديرة الصحة المدرسية لـ”أثر برس”: إجراء مسحات كورونا لـ3 طلاب في حلب وآخرين في القنيطرة

by Athr Press G

خاص || أثر برس  كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي لموقع “أثر برس” أنه تم إجراء مسحات فحص كورونا لثلاث حالات بين الطلاب في حلب ومن المتوقع أن تكون سلبية.

وبينت الطواشي أنه يوجد حالات مشتبه بها في محافظة القنيطرة وتم إجراء مسحات فحص كورونا وكانت نتيجتها سلبية وتتم متابعتهم من قبل فرق الترصد، دون أن تذكر الأعداد.

ونفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية وجود أي إصابة أو حالة مشتبه فيها في محافظة ريف دمشق.

وأردفت الطواشي أنه في دمشق ظهرت أعراض الإصابة بفايروس كورونا لطالبة بالصف الخامس، 11 عاماً، في إحدى المدارس، وبعد إجراء الفحوص لها من قبل فريق الترصد والتعامل مع الحالة، تم تأكيد الإصابة بالفايروس خاصة أن الطفلة لديها أعراض صدرية.

حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضمن البروتوكول الصحي بإغلاق الصف لمدة 5 أيام من الأحد للخميس، ومراقبة الوضع الصحي للطلاب من قبل فريق الترصد.

ودعت الطواشي الأهالي بحال ظهور أي أعراض على أطفالهم “(حرارة، أعراض تنفسية) لإعلام المدرسة بالموضوع، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة ومنع انتشار الحالات ضمن المدارس”.

يذكر أن العام الدراسي في بدأ في 13 أيلول وسط تخوف بعض أهالي الطلاب من إرسال أبنائهم إلى المدارس، خاصة للمراحل الأولى بسبب عدم قدرة الأطفال على التعامل مع إجراءات الوقاية من فايروس كورونا.

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً