أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية: تخصيص قاعة معزولة في المراكز الامتحانية لاستقبال الطلاب المشتبه بإصابتهم بكورونا

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي لموقع “أثر برس” أن الوزارة وضعت خطة كاملة للتعامل مع الامتحانات في ظل الأوضاع الحالية.

وقالت الطواشي إنه في حال وجود أحد الطلاب مصاب أو لديه أعراض كورونا سيتم تخصيص قاعة صفية معزولة ضمن المركز الامتحاني، وسيتم تحديد آلية للتعامل مع هذه الحالات في حال وجدت بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأردفت الطواشي أنه سيتم تعقيم المراكز الامتحانية قبل الامتحانات بشكل كامل، بالإضافة إلى تعقيم القاعات الصفية بشكل يومي قبل دخول الطلاب إليها وبعد خروجهم منها.

وأكدت مديرة الصحة المدرسية لمراسل “أثر برس” أنه سيتم توزيع الكمامات لجميع الطلاب الداخلين إلى المراكز الامتحانية، وسيتم تنظيم جلوس الطلاب داخل القاعات الصفية وإحداث تباعد بينهم.

وعن عدد الطلاب داخل القاعة الصفية خلال الامتحان أوضحت الدكتورة هتون إن العدد سيتراوح ما بين 15 إلى 20 طالب، وذلك حرصاً على منع الازدحام.

كما بينت الطواشي أنه سيتم وضع فرق طبية داخل كل مركز امتحاني، وسيارات الإسعاف متواجدة بشكل دائم، لافتةً إلى أن هذه الخدمة كانت موجودة سابقاً ولكن خلال الامتحان سيتم تفعيلها بشكل أكبر.

يشار إلى أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا حتى اليوم بلغت 43 إصابة شفيت منها 21 إصابة وتوفيت ثلاث حالات.

علي خزنه – دمشق 

اقرأ أيضاً