أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مدنيو الباغوز في دير الزور ينقلون صور عن منطقتهم بعد عودتهم إليها و”قسد” و”التحالف” يلتزمان الصمت

by Athr Press Z

 

أعلنت وسائل إعلام كردية أن “الإدارة الذاتية” قررت السماح لمدنيي مخيم الهول في ريف الحسكة بالعودة إلى منازلهم، بعد اجتماع عقده قادة من “قسد” مع وجهاء من العشائر العربية.

وأفادت وكالة “هاوار” الكردية بأن “الوحدات الكردية” أخرجت دفعات جديدة من المدنيين الموجودين في مخيم الهول إلى منازلهم بقرية الباغوز في ريف دير الزور، وذلك تنفيذاً لمخرجات اجتماع عُقد في 3 أيار الفائت بين قادة “قسد” ووجهاء العشائر العربية.

من جهته، نقل “المرصد” عن مدنيين في الباغوز أن المدنيين الذين عادوا إلى القرية وجدوها مدمرة بالكامل إضافة إلى انتشار الروائح الكريهة بسبب تفسخ الجثث تحت ركام المنازل، وانتشار الألغام في القرية، لافتاً إلى أن كل من “قسد” و”التحالف الدولي” التزموا الصمت ولم يقدموا أي تعليق حول هذا الواقع.

يشار إلى أنه في وقت سابق كانت “قسد” تمنع المدنيين من العودة إلى منازلهم بذريعة عدم جهوزيتها للسكن وأن القرية لا تزال مليئة بالألغام، في حين تبين أن “قسد” سمحت للأهالي بالعودة إلى منازلهم دون أن تقوم بأي إجراءات فيما يتعلق بهذه الألغام والدمار.

يذكر أن منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية نشرت مسبقاً، تقريراً أكدت فيه أن طائرات “التحالف الدولي” تشن غارات عنيفة على الباغوز وتستهدف مناطق المدنيين والبنى التحتية أكثر من استهدافها لمناطق تواجد مسلحي “داعش”.

اقرأ أيضاً