أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

مدرب سلة الجيش لـ “أثر”: نمتلك لاعبين بدوري السلة تحت سن 19 يجب أن يتواجدوا مع المنتخب

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أكد مدرب نادي الجيش بكرة السلة تحت سن 19 عاماً، جوني ليوس، تواجد لاعبين في نادي الجيش وأندية أخرى مشاركين في بطولة الدوري السوري لكرة السلة تحت سن 19 عاماً يجب أن يكونوا في الركن الأساسي الجديد للمنتخب السوري بكرة السلة.

وقال ليوس لموقع “أثر”: “يتواجد خامات ومواهب كبيرة في دوري السلة تحت 19 عاماً ويتميزون بأطوال جيدة، مثل أحمد محمود من الجيش، وخان طوماني وعمر مكناس من الحرية، وعبد العزيز دبدوب من الوثبة”.

وأضاف: “جميع الأندية التي شاركت في بطولة الدوري السوري لكرة السلة تحت سن 19 عاماً مستواها متقارب، حتى الفرق التي لم تتأهل إلى التصفيات النهاية تمتلك مواهب كبيرة”.

وتابع مدرب الجيش: “أتمنى تغيير نظام البطولة، نظام التجمعات لا يلبي الطموح ولا يسمح بالتطور، يجب أن يكون هناك نظام دوري ويختتم بفاينل 4 أو فاينل 8”.

وكان فريق الجيش بكرة السلة تحت سن 19 عاماً قد حقق بطولة الدوري السوري بكرة السلة، السبت الماضي، بعد فوزه على الوثبة الذي أنهى موسمه ثالثاً بنتيجة 60-57، وحلّ الكرامة وصيفاً بعد فوزه على الوحدة رابع الترتيب بنتيجة 58-51.

من جانبه، قال رئيس نادي الجيش، العميد نزار اسماعيل، لموقع “أثر”: “عملنا على تأسيس هذا الفريق منذ سنتين واستطاع الوصول إلى بطولة الدوري، حيث يهتم نادي الجيش بكل المواهب خصوصاً في الألعاب الجماعية مثل كرة القدم وكرة السلة”.

وأضاف: “هذا الفريق سيكون رافداً أساسياً لنادي الجيش بفئة الرجال في المستقبل، وأتمنى أن يتم دعوتهم إلى صفوف المنتخب السوري لما سيكون لذلك إضافة كبيرة للمنتخب”.

باسم بدران

اقرأ أيضاً