أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

مدرب المنتخب السوري لكرة السلة: أتابع الدوري وهدفي التأهل لكأس آسيا

by Athr Press M

أوضح مدرب المنتخب السوري لكرة السلة الأمريكي “جوزيف ساليرنو”، بأن السبب الذي دفعهُ لقيادة المنتخب سورية لكرة السلة هو أنه أراد الدخول بتحدٍّ جديد على صعيد المنتخبات بعد أن درّب في “كندا” 9 مواسم ووصل لنهائي البطولات هناك.

وأضاف مدرب المنتخب السوري لكرة السلة في تصريحات لقناة “سبورتيفاي” عبر “يوتيوب” أن هدفه مع المنتخب السوري التأهل لكأس آسيا، مشيراً إلى أن ذلك يعد فرصة رائعة له ولمسيرته التدريبية.

و أوضح “ساليرنو” أنه “يوجد الكثير من التحديات مع المنتخب السوري كان أولها عدم معرفتي لأسماء اللاعبين قبل وصولي، وأيضاً لا أتكلم العربية وهي اللغة التي أدرسها في المنزل حالياً، ثمّ معرفة إمكانيات الفريق وهل أسلوب التدريبي سيكون مناسباً”.

لكنه لفت إلى أن “الأمور تسير بشكل جيد مع المنتخب، و انتصرنا على إيران لعدة عوامل و على رأسها إدخال اللاعبين بجو المباراة مُبكراً و منحهم الثقة والإيمان بقدراتهم، و الخسارة من قطر كانت قاسية والسبب يعود إلى الضغوطات الكبيرة”.

أضاف مدرب المنتخب السوري لكرة السلة قائلاً: “أتابع مباريات الدوري السوري حالياً والجمهور في الصالات مميز للغاية والشغف عند الجميع لا يُصدق، و مازلتُ أتعرف على اللاعبين وخاصة من لم يتم استدعاؤه للمنتخب وأريد أن أوسع من خياراتي و الزيادة بالعناصر، أسماء جديدة ستتواجد في المعسكر القادم”.

وأشار إلى أنه تحدث مع اتحاد كرة السلة للعمل على بناء فريق تنافسي وإمكانية تجنيس لاعبين بعد نجاح اللاعب المجنس “جورج كيل” مع الفريق، مضيفاً أن اللاعب السوري من السهل تدريبه والتعامل معه ولديه الرغبة بالتعلم والتطور ويريد أن يقدّم أفضل ما لديه لمنتخب بلده.

ونوّه إلى أن دعم الجماهير السورية له وللمنتخب كان لافتاً له، مبيناً أنه استُقبِل بطريقة رائعة حين قدم إلى سورية للمرة الأولى.

يذكر أن المدرب الأمريكي “جوزيف ساليرنو” استطاع قيادة “نسور قاسيون” لتحقيق نتائج جيدة في تصفيات كأس آسيا أبرزها الفوز على المنتخب الإيراني والحلول في المركز الثاني ضمن المجموعة ما قرّبه من التأهل للنهائيات.

أثر برس

اقرأ أيضاً