أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

مدرب الكرامة طارق جبان لـ”أثر”: لا يكفي أن يكون الحكم نزيهاً.. ومصدر في اتحاد الكرة يرد

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

بعد مباراة جبلة والكرامة في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز والتي انتهت بالتعادل بهدف، كثر الكلام عن أن ظلماً وقع على نادي الكرامة إذ سجل جبلة هدف التعادل بعد الدقائق الست التي احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع بنحو دقيقتين.

واعتبر محبو الكرامة أن فريقهم تعرّض للظلم للأسبوع الثاني على التوالي بعد مباراة الفتوة التي انتهت بسيناريو مشابه لسيناريو مباراة جبلة.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي الكرامة أن الحكم مدد المباراة بالشكل الذي يلائمه حتى سجل جبلة هدف التعادل بالدقيقة 98.

مدرب الكرامة الكابتن طارق جبان أكد لـ”أثر” أنه لم يظهر عليه الانفعال أو التوتر حتى تسجيل جبلة لهدفه والمباراة كانت طبيعية على الرغم من الضغط الجماهيري ووجود أخطاء من الطرفين والفريق كان منضبط.

وقال: “ولكن عندما تشعر بالظلم فإنك ستشعر بالتوتر والانزعاج، والظلم قد وقع والحكم لم يكن منصفاً مع تأكيد عدم التشكيك بنزاهته؛ ولكنه لم يتحل بالشجاعة المطلوبة لقيادة مباراة صعبة كهذه المباراة، وعلى الحكم ألا يقع ضحية الضغوطات وأن يعطي كل فريق حقه”.

واعتبر الجبان أن الظلم الذي وقع غير مقصود وأطلق عليه سوء تقدير من الحكم لإدارة المباراة في الدقائق الأخيرة وساهم التحكيم بضياع نقاط من فريقه في المرحلتين الأولى والثانية وكان من الممكن أن يكون في رصيد الكرامة حالياً 4 نقاط على أقل تقدير.

وأشار الجبان إلى أن فريقه يملك الخبرة على مستوى الكادر واللاعبين؛ ولكن تبقى هناك تفاصيل لا تستطيع أن توصلك لبر الأمان بالنسبة للنتيجة واعتبر فريق جبلة قوي وصعب ولاعبوه قدموا ما عليهم.

وتابع: “الحكام الذين قادوا المرحلتين الأولى والثانية في الدوري هم الأفضل في سوريا؛ ولكن تنقصهم الشجاعة لإعطاء كل نادٍ حقه والشجاعة والنزاهة أمران مرتبطان ببعضهما يجب أن يتواجدا بكل الحكام حتى يستطيعوا قيادة المباريات لبر الأمان”.

على الجانب الآخر، رفض مصدر في اتحاد كرة القدم الاتهامات التي تطال الحكام وأكد نزاهتهم وأنهم يقدمون أفضل ما لديهم، وموضوع الوقت المحتسب بدل ضائع هو موضوع دقيق يقوم الحكام باحتسابه بكل عدالة.
وتساءل المصدر خلال حديثه مع موقع “أثر“، ماذا لو سجل الكرامة على جبلة في نفس الوقت الذي سجل فيه جبلة؟ هل سنقول حينها بأن الحكم ظلم جبلة؟

واستغرب المصدر حملات التشهير التي تطال الحكام وتشكك بنزاهتهم، وطالب بتقديم أدلتهم عن ذلك ليتم محاسبة الحكم الذي يثبت تورطه، وإلا فإنّ الأمر هو بقصد الإساءة وعرقلة مسيرة اللعبة واتهام لا أساس له من الصحة وتنطبق عليه إجراءات قانونية.

محسن عمران

اقرأ أيضاً