أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سابع حريق خلال العام وجرائم القتل في ازدياد.. مقبرة مخيم الهول تتوسع

by Athr Press G

خاص || أثر برس عثر سكان الجناح الثاني في “مخيم الهول”، على جثة مدني عراقي يبلغ من العمر 23 عاماً، مقتولاً بإطلاق نار من مسافة قريبة”، ليرتفع عدد ضحايا جرائم القتل المسجلة في المخيم منذ بداية العام إلى 45 مدنياً.

كما قتل يوم أمس أحد عناصر “قسد” من الجنسية العراقية داخل الجناح السادس من “مخيم الهول”، ليرتفع عدد قتلى “قسد”، داخل المخيم منذ بداية العام الحالي إلى 48 عنصرا منهم 23 عراقياً.

وكان المخيم قد شهد يوم أمس حريقاً أدى لتدمير 6 خيام في الجناح السادس منه دون تسجيل إصابات بين المدنيين، وهو الحريق السابع المسجل داخل المخيم منذ بداية العام الحالي، وتسببت الحرائق بوفاة 11 شخص وإصابة 30 آخرين بحروق مازال بعضهم يخضع للعلاج منها.

المخيم سجل أيضاً يوم أمس، الاثنين، وفاة طفلة رضيعة بسبب إصابتها بالجفاف المترافق مع سوء التغذية، ليرتفع عدد وفيات الأطفال المسجلة منذ بداية العام الحالي إلى 22 طفلا، 17 منهم من حديثي الولادة.

ويعد مخيم الهول الواقع إلى الشرق من مدينة الحسكة بحوالي 45 كم، واحدا من أخطر المناطق في سوريا بسبب تردي الوضع الأمني لعجز “قسد” عن تأمينه بشكل كامل، وقد خصصت إدارة المخيم مساحة لإنشاء مقبرة خاصة بسكانه، حيث تتم عمليات الدفن بمرافقة عناصر من “قسد”، خشية من حدوث حالات هروب أثناء تشييع الجنازات.

وبحسب معلومات حصل عليها “أثر برس”، من مصدر صحفي مقرب من إدارة المخيم، فإن عدد سكانه حاليا يبلغ 60351، ويشكل هؤلاء 16404 عائلة، منها 8256 عائلة عراقية بتعداد يبلغ 30738 شخصاً.

ويبلغ عدد حاملي الجنسية السورية من سكان المخيم 21058، ويشكلون 5619 عائلة، فيما انخفض عدد سكان جناح الأجنبيات بعد نقل عدد منهم إلى المخيم المسمى “روج آفا”، بالقرب من مدينة المالكية إلى 8555، ويشكلون 2529 عائلة، وهم ينتمون لـ 55 جنسية مختلفة.

محمد عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً