أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

خلال يومين.. فرار ١٠ أجنبيات من مخيم الهول في ريف الحسكة

by Athr Press G

خاص || أثر برس اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” نحو ٢٠ امرأة من جنسيات أجنبية مختلفة بعد مداهمتها للقسم الخامس من مخيم الهول في ريف الحسكة الشرقي، على خلفية هروب ٣ نساء من الجنسية الفرنسية من نساء تنظيم “داعش”، مساء الاثنين.

وبحسب المعلومات الخاصة بـ “أثر برس”، فإن عملية هروب الفرنسيات، جاءت بعد يوم واحد من تمكن ٧ نساء يحملن الجنسية البلجيكية من الفرار من المخيم إلى جهة مجهولة، وذلك على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة من قبل “قسد”، على الأجنحة التي تقيم فيها عوائل تنظيم “داعش” التي تحمل الجنسيات الأجنبية.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية”، قد نقلت في أوقات سابقة النساء اللواتي يحملن الجنسية البريطانية والألمانية من مخيم الهول إلى مخيم المالكية بأقصى الريف الشمالي الشرقي للمحافظة، فيما نقلت كامل النساء اللواتي يحملن الجنسية التركية إلى مدينة “عين العرب” في ريف حلب الشمالي الغربي.

المخيم الذي يقطنه نحو ٧٣ ألف شخص، غالبيتهم من عوائل تنظيم “داعش”، كان قد شهد قبل أسبوع من الآن عملية إطلاق نار مباشر على امرأتين وأطفالهما كانتا تحاولان الفرار خارج المخيم، ما أدى حينها لإصابة إحداهما بجروح خطرة نقلت على أثرها إلى مشفى الحكمة الخاص في مدينة الحسكة، فيما تم اعتقال اﻷطفال مع المرأة الثانية.

وتشير المعطيات إلى أن فرار النساء الأجنبيات تم بتسهيل من عناصر حراسة المخيم التابعين لـ “الآسايش”، التي تعد بدورها بمثابة “الأمن العام” في هكيلية “الوحدات الكردية”.

 

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً