أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تحت جنح الضباب.. فرار جماعي من مخيم الهول بريف الحسكة

by Athr Press Z

خاص||أثر برس قالت مصادر قريبة من “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” إن عدداً من العوائل القاطنة في مخيم الهول بريف الحسكة الشمالي فرت نحو جهة مجهولة فجر يوم الأحد 4 كانون الأول الجاري، مستغلة الظروف الجوية السيئة.

المصادر لفتت إلى أن حراس المخيم لم يتنبهوا لعملية الفرار لكثافة الضباب الذي تشكَّل في ريف الحسكة الشرقي، مشيرة إلى أن السكان في الجناحين الرابع والخامس أبلغو إدارة مخيم الهول بوجود خيام فارغة من أصحابها وممتلكاتهم الشخصية.

وعلى الرَّغم من كثافة البحث عن الفارين من المخيم الذين لم يتبين تعدادهم حتى الآن، فإن “قسد” لم تعثر أو تستدل على الجهة التي فروا إليها، في وقت اقتادت “قسد” عدداً من قادة نقاط الحراسة التابعين لها ليحقق معهم ما يسمى “الاستخبارات العسكرية”، التابعة لـ”قسد” أيضاً.

وتقدر مصادر “أثر” أن تكون عملية الفرار تمت باتجاه الأراضي العراقية، متوقعة أن يكون الفارين دخلوا العراق ما سيجعل عملية اعتقالهم مرة أخرى مسألة مستحيلة.

وشهد مخيم الهول محاولة فرار جماعي لبعض العوائل مستغلة حالة الفوضى التي نجمت عن الضربات الجوية التركية التي استهدفت محيطه، قبل أسبوعين من الآن.

ويقطن في مخيم الهول نحو 51 ألف شخص من عدد كبير من الجنسيات، وتحدثت تقارير إعلامية قبل أيام قليلة عن نية الحكومة الكندية استعادة عدد من مواطنيها القاطنين في المخيم الذي يقع شرقي مدينة الحسكة بنحو 45 كم.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً