أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

مواطنون يشتكون عدم حصولهم على مخصصاتهم من الزيت.. والسورية للتجارة تبرر

by Athr Press H

اشتكى العديد من المواطنين من عدم توفر عبوات سعة ليتر واحد من مادة الزيت في بعض صالات المؤسسة السورية للتجارة، واقتصارها على عبوات 4 ليتر، ما أدى إلى حرمانهم من مخصصاتهم، كونهم يستحقون ليتر أو ليترين زيت.

وأرجع مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في دمشق يوسف عقلة، عدم حصول جميع المواطنين على مخصصاتهم من زيت القلي والبالغة ليتر واحد أو ليترين شهرياً، إلى نقص عدد عبوات الليتر الواحد، بحسب ما ذكرت صحيفة “الوطن”.

وأوضح عقلة أن عدداً كبيراً من المواطنين ممن يستحقون 4 ليتر فضلوا أخذ 4 عبوات سعة ليتر واحد بدل عبوة 4 ليتر واحدة، ما تسبب في انخفاض عدد عبوات الليتر، مؤكداً أنه تم زيادة كميات العبوات الليتر في الصالات لتجاوز الأمر وضمان حصول كل مواطن على مستحقاته كاملة من دون أي نقص، في أي مادة توزع على البطاقة الذكية.

وفيما يتعلق بالازدحام أمام صالات السورية للتجارة، بيّن عقلة أن كل الصالات التي تعاني ازدحاماً يتم إرسال سيارة جوالة إليها للمساعدة لتخفيف الضغط، مؤكداً أنه ابتداءً من اليوم سيتم زيادة عدد السيارات الجوالة إلى 6 سيارات جوالة لبيع المواد المدعومة بعد أن كانت 3 سيارات في دمشق.

وارتفعت أسعار زيوت القلي ضمن سورية خلال الفترة الماضية حتى تجاوز سعر ليتر دوار الشمس 1300 ليرة، بينما سعرته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤخراً بـ 950 ليرة، بعدما كان يباع في أيلول الماضي بنحو 650 ليرة.

وبدأت السورية للتجارة ببيع مادة زيت القلي عبر البطاقة الذكية مطلع الشهر آذار الحالي، بمعدل ليتر للعائلة المؤلفة من شخص أو شخصين، وليترين للعائلة المؤلفة من 3 و4 أشخاص، و3 ليترات للعائلة المؤلفة من 5 أو 6 أشخاص، و4 ليترات للعائلة المؤلفة من 7 أشخاص فأكثر.

أثر برس

اقرأ أيضاً