أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

آرسنال يفتقد مختاريان في نهائي الدوري الأوروبي بسبب جنسيته

by Athr Press M

أعرب الإسباني أوناي إيمري، مدرب آرسنال الإنكليزي، عن إحترامه لقرار لاعبه الأرميني هنريك مختاريان بالغياب عن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) أمام تشلسي في باكو بسبب مخاوف على سلامة اللاعب.

وكانت مشاركة لاعب منتخب أرمينيا في المباراة النهائية يوم 29 أيار محل شك بسبب الصراع الدائر بين أذربيجان وبلده أرمينيا.

ونسّق آرسنال مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتأمين سلامة اللاعب، لكن النادي الإنكليزي قال إنه اتفق مع مختاريان على أن اللاعب لن يكون ضمن تشكيلة آرسنال في مباراة النهائي.

وقال إيمري للصحفيين: ”إنها أخبار سيئة لكن ليس بمقدورنا أن نفعل شيئاً في هذه القضية، تحدثت هذا الصباح مع مختاريان، إنه قرار شخصي للغاية كان يريد اللعب ومساعدة الفريق لكن أسرته تحدثت معه وقرروا عدم الذهاب، لا يمكنني إجباره على الحضور”.

وأضاف: ”لا أفهم المشاكل السياسية ولكن يجب أن أحترم قراره”.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه ”وضع خطة أمنية شاملة“ لضمان سلامة مختاريان في باكو، وأضاف في بيان: ”سعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وبالتنسيق مع آرسنال إلى الحصول على تأكيدات بشأن سلامة اللاعب في أذربيجان من أعلى السلطات في البلاد، نتيجة هذه الضمانات تم وضع خطة أمنية شاملة سُلِّمت للنادي ومع اعتراف النادي بالجهود التي بذلها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والحكومة في أذربيجان في هذا الصدد فإننا نحترم القرار الشخصي بعدم سفر اللاعب”.

من جهته، قال اتحاد أذربيجان لكرة القدم في بيان إنه لا يرى أي سبب للقرار.

وأضاف: ”نشعر بالأسف الشديد بسبب هذا القرار غير المبرر الذي اتخذ بشكل جماعي، كما فهمنا، من جانب آرسنال واللاعب وأسرته“.

وأوضح البيان أن أذربيجان قدّمت جميع الضمانات اللازمة التي طالب بها الاتحاد القاري للعبة لضمان سلامة مخيتاريان.

وذكر اتحاد أذربيجان: ”لا يوجد أي سبب يدعو للتشكيك في جدية هذه الضمانات التي قدّمتها أذربيجان، شارك عدد كبير من الرياضيين من أرمينيا في العديد من الأحداث الرياضية الدولية في أذربيجان خلال العقد الماضي دون أي مشاكل“.

وشارك مخيتاريان في 39 مباراة مع أرسنال بجميع المسابقات هذا الموسم وسجل ستة أهداف. وفاز اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً بلقب الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد في 2017.

https://twitter.com/HenrikhMkh/status/1130788675611234304

اقرأ أيضاً