أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مخبزا مصياف ومحردة في حماة يستأنفان عملهما بعد ما يقارب العام من توقفهما

by Athr Press B

خاص|| أثر برس عاد مخبزا مصياف ومحردة للعمل بعد توقفهما خلال الأشهر الثلاثة الماضية بسبب أعمال الصيانة من جهة وتضرر بعض الأبنية بزلزال شباط الذي حدث العام الماضي، دون توقف مخصصات الأهالي.

وأكد مدير فرع السورية للمخابز في حماة موفق العجمي لـ “أثر” أن عودة المخبزين تجريبياً ستكون خلال الأسبوع القادم، بعد قيام منظمة “أوكسفام” بأعمال التأهيل التي شملت المباني المتضررة وتقديم عجّانات دقيق وقطّاعات ورقّاقات عجين مع محركاتها، إضافة إلى مخمر ثانٍ للعجين ولوحات كهربائية، ناهيك عن صيانة شبكات الكهرباء والمياه وأعمال صيانة الأسطح وتبديل الأرضيات والسيراميك.

وذكر العجمي أن عودة الإنتاج بشكل كامل إلى المخبزين ستكون بداية شباط القادم، حيث سينتج كل مخبز 21 ألف ربطة خبز يومياً، بما سيغطي نحو 100 ألف من الأهالي.

وقال مدير فرع السورية للمخابز في حماة لـ “أثر”: “تم نقل مخصصات مخبزي مصياف ومحردة خلال فترة توقفهما لمدة ثلاثة أشهر إلى مخابز حكومية وخاصة في وادي العيون والسقيلبية وسلحب وصوران لإنتاج حصة المستفيدين في مصياف ومحردة عبر المعتمدين بدون أن يتأثر المستفيدين سواء في مصياف أو محردة بدليل عدم وجود أي شكوى نقص طوال فترة التوقف “.

تجدر الإشارة إلى أن مخبزي مصياف ومحردة يعملان على 4 خطوط إنتاج، وبدأ تشغيلهما أول مرة منذ أربعين عاماً ماضية، ويعدا آخر مواقع إنتاج الخبز في حماة التي تمت صيانتها من تداعيات الزلزال، حيث تمت صيانة جميع المخابز الأخرى المتضررة، بحسب ما أكده مدير فرع السورية للمخابز في حماة موفق العجمي لـ “أثر”.

وفي شهر أيلول الفائت، قام مجلس مدينة حماة بافتتاح مخبز في حي البعث الذي يضم عدداً كبيراً من الأسر “أكثر من 4000 أسرة”، وذلك بالتعاون مع لجنة الحي، علماً أنه لا يوجد مخبز يخدم هذا التجمع منذ إنشاء هذا الحي.

وقال مختار حي البعث ياسر الخطيب لـ “أثر” حينها: “إن افتتاح المخبز جعل عدداً كبيراً من أهالي حي البعث تعود إلى توطين بطاقاتها فيه، وفي ذلك تخفيف الضغط على الأحياء الأخرى التي كان يستجر منها الأهالي خبزهم، وتوفيراً لوقتهم وتنقلاتهم، إذ كانوا سابقاً يحصلون على مادة الخبز من أحياء أخرى (أفران دمشق وعدي والمدينة)”.

أيمن الفاعل ــ حماة

اقرأ أيضاً