أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مخبأة ضمن مكنسة كهربائية.. سوريا توقف محاولة تهريب 14 ألف حبة كبتاغون باتجاه الأردن

by Athr Press H

ضبطت الجهات المعنية على الحدود السورية-الأردنية 14 ألف حبة مخدرات كبتاغون، كانت معدة للتهريب ضمن مكنسة كهربائية.

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية، عن مصدر في معبر نصيب الحدودي مع الأردن، أنه تم ضبط المواد المخدرة ضمن مكنسة كهربائية عندما كان شخص يحاول أن يركنها في أحد الباصات (بولمان) المغادر الأراضي السورية باتجاه الأراضي السعودية عبر الأردن وأثناء الاشتباه في المكنسة تم التحري والتفتيش وتفكيكها والعثور على هذه الكمية الكبيرة من المخدرات.

وأضاف المصدر أنه يتم حالياً التحقيق مع الشخص الناقل (المهرب للمخدرات)، للوصول لكل الأطراف المشاركة.

وأفاد الجيش الأردني مؤخراً بأنه تم رصد 160 شبكة لتهريب المخدرات تعمل داخل العمق السوري، كاشفاً أن تلك الشبكات صارت تعتمد تكتيكات جديدة “أقرب ما تكون إلى حركات منظمة”، كما تستخدم مركبات بمعدات عالية الخطورة وطائرات مسيّرة، وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.

وكثُرت عمليات تهريب المخدرات وتعاطيها مؤخّراً في سوريا، حيث تعلن وزارة الداخلية بشكل دوري ومتزايد عن القبض على شبكات ترويج المخدّرات في المحافظات، كما ازدادت في الآونة الأخيرة الأخبار عن كشف شحنات مخدّرات قادمة من سوريا في عدّة دول، بينها مصر واليونان والأردن.

فيما أكد وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات اللواء محمد الرحمون، أن سوريا وبحسب الهيئات الدولية المعنية بمكافحة الإتجار بالمواد المخدرة، تُعتبر دولة عبور للمواد المخدرة نظراً لموقعها الجغرافي، مشدداً على أن السلطات المعنية وفي مقدمتها وزارة الداخلية تبذل أقصى الجهود في مواجهة تجار ومروجي المخدرات.

أثر برس

اقرأ أيضاً