أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

محمود نصر يعود للستينات مع “دفعة بيروت”

by Athr Press G

رصد || أثر برس لم يكتف جمهور الفنان السوري محمود نصر، بالإعلان الترويجي للمسلسل الجديد “دفعة بيروت” مطالبين منصة “شاهد” بنشر تفاصيل أكثر حول شخصية نجمهم المفضل في العمل.

هذا الأمر دفع القائمين على منصة “شاهد”، للرد عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر“، بأنّهم “ملتزمون بخطة إعلانية تسويقية لمسلسل (دفعة بيروت) خاصة فقط، بالحلقات السبع الأولى”.

إلا أن هذا الرد لم يقنع جمهور الفنان محمود نصر، الذي حقق انتشاراً عربياً واسعاً، من خلال نجاحه بدور “السلطان سليم” في مسلسل “ممالك النار” العام الفائت، و”دانتيل” الذي انتهى عرضه قبل فترة على “شاهد” أيضاً.

حيث شكلت مشاركة نصر بالمسلسل الخليجي “دفعة بيروت” مفاجأة سارة لجمهوره، أحيطت بالكثير من الغموض، باستثناء الكشف مؤخراً عن أنّه سيؤدي دور “مشعل” وهو “شاب سوري من أم كويتية”.

ومع اقتراب موعد عرض مسلسل الدراما العربية المشتركة “دفعة بيروت” من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي، وإنتاج شركة “إيغل فيلمز”، يزداد يوماً بعد يوم حماس جمهور الفنان السوري محمود نصر للتعرف على تفاصيل شخصيته التي سيؤديها في هذا العمل، حيث أعلنت المنصة الإلكترونية “شاهد” عن أن العمل سوف يعرض ضمن برامجها في 16 تشرين الأول الجاري.

وحول تفاصيل الشخصية التي سيؤديها، نقل موقع “فوشيا” عن مصادر خاصة بأن شخصية محمود نصر في العمل الجديد ستكون شخصية رئيسية لرجل الأعمال السوري “مشعل” الذي يعيش في مدينة بيروت، ووالدته كويتية، وينوب عن عائلته في أعمالها وممتلكاتها، ومن صفاته أنه قوي الشخصية، ويكون مسيطراً على عائلته ويكره الخسارة، إذ يختلط خلال أحداث العمل الدرامي مع عدد من الطلاب القادمين من دول عربية مختلفة إلى بيروت حيث يدرسون هناك في الجامعة، لتتوالد عدد من الأحداث المثيرة في فترة الستينات من القرن الماضي.

محمود نصر بلوك مختلف جدا في "دفعة بيروت" والجمهور يشبهه بنجوم بوليوود |  فوشيا

وانطلاقاً من أن شكل الشخصية الدرامية من حيث المظهر والأزياء تتماشى مع الفترة الزمنية التي تظهر فيها، لاحظ المتابعون أن هناك تغييراً كلياً في إطلالة نصر كونه يؤدي شخصيته في فترة الستينات التي تميّز بها شباب العصر آنذاك بقصات شعر وأزياء معينة، حيث لفت نصر انتباه الجمهور إليه منذ بداية رؤية صور كواليس مسلسل “دفعة بيروت”، وخصوصاً أن ذلك تزامن مع “لوك” مختلف كلياً له في مسلسل “دانتيل” الذي عُرض في الفترة القصيرة الماضية.

ولاحظ المتابعون بأن نصر في “دفعة بيروت” تغيرت ملامحه بالكامل إذ استغنى عن شعره الطويل وذقنه اللذين ظهر بهما في مسلسل “دانتيل”، وظهر بتسريحة شعر جديدة وشارب صغير، هذا ما غير من ملامح وجهه بالكامل، حتى أن البعض قال إنه لم يتعرف عليه مشبهينه بـ “نجوم هوليود”، ولفت البعض إلى أن نصر عادة ما يتفرد في كل شخصية يؤديها بإطلالة مميزة، ومن ناحية الأزياء كان من الواضح اهتمامه بلباس الشباب في فترة الستينات من القرن المنصرم.

وكان من المقرر عرض كل من المسلسلين “دفعة بيروت” و”دانتيل” في شهر رمضان لعام 2020، إلا أن جائحة كورونا أدت لتعذر التصوير في ظل الإجراءات الاحترازية المشددة، ما أدى إلى تأجيلهما ليتم عرضهما واحداً تلو الآخر بعد الانتهاء من تصويرهما.

يشار إلى أن الفنان محمود نصر كان قد حقق مؤخراً نجاحاً بارزاً بشخصية “يوسف” التي جسدها في مسلسل “دانتيل” ولفت أنظار الجمهور إليه في اجتماعه الثاني مع عبد النور بعد مسلسل “قناديل العشاق” الذي عُرض عام 2017، حيث أصبحت مشاهد الرومانسية والحب التي جمعتهما “تريند” على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً