أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

محمد عفش ينافس فادي الدباس على رئاسة الاتحاد السوري

by Athr Press M

أعلن محمد عفش قائد المنتخب السوري السابق، بأنه يفكر جدياً بالترشح لمنصب رئيس لاتحاد الكرة، لامتلاكه الكثير من الأفكار في العمل الفني والإداري، بعد نجاحه في رئاسة نادي الاتحاد الحلبي قبل 9 سنوات والاحتراف في اليونان.

وقال الكابتن محمد عفش في تصريحات لبرنامج “الكابتن على شاشة البلد”: “المنتخب السوري يستطيع الوصول لمونديال قطر 2022، نسور قاسيون في مجموعة سهلة، باختصار علينا التفكير والعمل للملحق النهائي، لأننا واثقون من تجاوز المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة”.

وأضاف: “من واجبي خدمة منتخب بلدي ولكن للآسف لم يطلب أحد مني أي استشارة، اتحاد الكرة يفتقد للاستراتيجية والعمل الجماعي، من الممكن أن يكون رئيس الاتحاد أو الأعضاء لم يمارسوا كرة القدم ولكن لابد أن يكون لديهم لجان فنية متخصصة تخطط وتعمل”.

وأكد عفش بأنه يجب تخفيض مدة رئاسة الاتحاد السوري من 5 سنوات إلى 2 تلافياً للأخطاء المتكررة.

وعلق عفش على تعيين المدرب الألماني بيرند شتانغه كمدير فني للمنتخب السوري قائلاً: “كان يجب على الاتحاد السوري مراجعة بيانات المدرب قبل تعيينه حيث لم ينجح إلا في حالة واحدة فقط”.

وحول دورة الهند الدولية أكد عفش بأن “المشاركة في البطولة خطأ كبير لأن المنتخبات المشاركة كانت أقل تصنيفاً، ومع ذلك قد هزمنا وخسرنا العامل النفسي للمنتخب”.

ونفى محمد عفش أنه تنازع مع نزار محروس على شارة الكابتن بداية عام 1990، وقال: “من العيب أن يكون نزار محروس في الملعب وأنا أحمل شارة الكابتن”.

اقرأ أيضاً