أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

 محللون أتراك: رسالة روسيا في إدلب واضحة وأردوغان يشعر بخيبة أمل

by Athr Press Z

تحدث مجموعة من المحللين الأتراك عن المشروع التركي اللاشرعي في سورية، وعن حالة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد التقدمات الأخيرة التي حققها الجيش السوري في إدلب لا سيما استعادة معرة النعمان.

وفي هذا السياق نقل موقع “عربي 21” عن الكاتب التركي مصطفى كارالي أوغلو، قوله: “إن الرئيس رجب طيب أردوغان يشعر بخيبة أمل بسبب ما حدث في إدلب .. كما أن تصريحات أردوغان الأخيرة تشير إلى أنه وصل إلى نقطة لا مفر منها”، مضيفاً أن تهديد أردوغان بـ”التحرك العسكري”، كانت الرسالة والنداء الأخيرين إلى روسيا، للتوقف في شمال سورية.

وأشار أوغلو إلى أن الهدف الرئيس للعدوان التركي على شمال سورية هو فتح المجال لإنشاء ما تسمى “منطقة آمنة” هناك، لافتاً إلى أن الدولة التركية تعيش أزمة كبيرة بسبب التحالف الحاصل بين الجيش السوري وروسيا في إدلب.

من جهته، أكد الكاتب التركي برهان الدين دوران، أن الرسالة الروسية واضحة بأنها مصممة مع الدولة السورية على تحرير إدلب، مشدداً على أن أردوغان شعر بعدم الارتياح بعد تحرير الجيش السوري معرة النعمان.

وأضاف دوران أن “معركة الجيش السوري في إدلب ستمتد على الأرجح، إلى مناطق أخرى في الشمال السوري”.

ويأتي حديث المحللين الأتراك بعدما ضعف نفوذ المجموعات المسلحة التابعة لتركيا والمدعومين منها مثل “جبهة النصرة” إلى حد كبير في محافظة إدلب نتيجة استعادة الجيش السوري للسيطرة على العديد من المناطق الاستراتيجية والتي كانت تعد أهم معاقلهم، إضافة إلى أن استعادة الجيش السوري السيطرة على إدلب تعني قربه أكثر من المناطق التي تحتلها تركيا شمالي سورية.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً