أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

زيادة حصة حماة من الكهرباء.. صيانة مجموعة توليد في محطة الزارة ومجموعات أخرى خلال أيام

by Athr Press G

خاص || أثر برس أضيفت للشبكة الكهربائية العامة في سوريا، وفي حماة خاصة، كميات توليد جديدة جراء صيانة المجموعة البخارية الأولى من محطة توليد الزارة، بعد وصول القطع التبديلية اللازمة التي سبق وتعثر وصولها نتيجة الحصار الاقتصادي.

مدير عام محطة الزارة المهندس علي محمد أكد لـ”أثر” الانتهاء من أعمال صيانة مجموعة التوليد الأولى منذ يومين، لافتاٌ إلى أن صيانتها أنتجت 80 ميغا واط إضافية لتصبح حمولتها 190 ميغا، تنعكس على الشبكة الكهربائية.

وأشار محمد إلى أن عمال محطة الزارة سيقومون بصيانة المجموعة الثانية خلال بضعة أيام قادمة حيث ستستمر صيانتها عشرين يوماً، علماً أنها تولد حالياً نحو 130 ميغا واط.

ونوه مدير عام محطة الزارة إلى أن صيانة مجموعة التوليد الثالثة سيكون بجهود عمال محـطة الـزارة في ربيع العام القادم ولمدة خمسة أشهر، ويمكن في نهاية المطاف الوصول بعد صيانة المجموعات الثلاث إلى نحو 580 ميغا توليدية.

ولفت خلال حديثه لـ”أثر” إلى أن محطة الزارة تمتلك ثلاث محطات توليد يعود صنعها لعام 2000، وبالتالي فإن صيانتها وبجهود محلية، بعد عملها لمدة 23 عاماً ووجود الحصار الاقتصادي وإعادة طاقتها الإنتاجية إلى ما بين 85 و90% من حمولتها الإسمية يعد عملاً ممتازاً.

بدوره أكد مصدر مطلع في الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة لـ”أثر” زيادة حصة حماة بعد صيانة مجموعة التوليد الأولى في محـطة الزارة إلى 25 ميغا واط إضافية، لتكون حصة محافظة حماة حالياً نحو 150 ميغا، حيث يعطى كل حي ومنطقة تغذية لمدة ساعة مقابل خمس ساعات قطع.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً