أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

محروقات: وضع المحروقات هذا الشتاء أفضل بكثير من السنوات السابقة

by Athr Press G

خاص || أثر برس في هذا الوقت من كل عام ومع اقتراب موسم الشتاء يبقى تأمين المحروقات عموماً ومادة المازوت خصوصاً هو الشغل الشاغل للمواطن المتخوف من عدم توافر المادة بالشكل المطلوب أو حصول أي تلاعب أو تأخير بتوزيعها.

وفي إطار تسليط الضوء على تحضيرات شركة المحروقات للشتاء المقبل كان لموقع “أثر برس” لقاء مع المهندس مصطفى حصوية المدير العام للشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات”.

حصوية أكد بأن وضع المحروقات لهذا العام يشهد اختلافاً كلياً عن السنوات السابقة من حيث توافر كميات كافية تلبي الحاجة، كما يتم التوزيع بشكل يومي وبوتيرة عالية بحيث وصلت كمية التوزيع يومياً إلى 3750000 لتر في كافة المحافظات مع إمكانية زيادة الكمية بحسب الحاجة، لافتاً إلى التواصل الدائم مع مدراء الفروع في المحافظات وتأكيدهم على سير الأمور بشكل جيد فيما يتعلق بالكميات والتوزيع.

وفي دمشق، أشار حصوية إلى أنه منذ بداية شهر آب وحتى اللحظة تم توزيع مادة المازوت لأكثر من 2338 عائلة، لافتاً إلى أنه يتم حالياً التسجيل على المادة عن طريق هاتف الشركة وعند وصول الطلب إلى الفرع يتم توزيعها في اليوم التالي، ومن جانب آخر من الممكن حالياً بأن يتم حجز كمية المازوت للمواطن عن طريق تطبيق ينزل على “الموبايل” وهذا التطبيق موجود على صفحة تكامل على الفيسبوك، وهو إجراء جديد يسهل على المواطن الحصول على المادة دون عناء.

وفيما يتعلق بتلاعب بعض أصحاب الصهاريج بكمية المازوت المخصصة للمواطنين، أكد حصوية أن هناك تعليمات واضحة بهذا الصدد، وأن هناك لجنة مختصة بمراقبة ترصيص عداد صهاريج التوزيع ومعايرته، مشدداً على أنه في حال إثبات أي شكوى تصل من المواطنين بحق صاحب أي صهريج سيتم إلغاء الرخصة وإحالة صاحب الصهريج إلى القضاء.

كما أكد حصوية أن هناك عقوبات مالية كبيرة بحق من يتلاعب بموضوع توزيع المازوت تصل إلى حدود المليون ليرة سورية.

وختم حصوية بالقول بأن شتاء هذا العام سيكون أفضل بكثير من المواسم السابقة وأن لدى الشركة 500 سيارة توزيع جاهزة على مدار الساعة لتأمين المادة للمواطن، متوقعاً أن تتم الزيادة على الطلب في الأشهر المقبلة، مؤكداً للمواطنين بأن المادة متوافرة بكميات كافية هذا الموسم ولن يكون هناك أي اختناقات أو عوائق وبأن المخصصات تغطي الحاجة وبشكل جيد.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً