أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

محروقات ريف دمشق: كل صهريج مازوت يطلب إكرامية سيلغى ترخيصه

by Athr Press G

حذر مدير فرع محروقات ريف دمشق جهاد أبو حوا كل صهريج يطلب إكرامية بشكل علني من العائلات عند التعبئة تحت عنوان إكرامية.

وقال أبو حوا في تصريح لصحيفة “الوطن” أن طلب مبلغ 1500 ليرة سورية من العائلات عند التعبئة تحت عنوان إكرامية أمر غير مقبول، مشيراً إلى أن أسعار مازوت التدفئة محددة، ويجب أن تصل إلى العائلة بالأسعار النظامية.

ولفت إلى أن أي شكوى تصل إلى شركة محروقات من قبل أي مواطن على أي سائق سيارة توزيع يتقاضى مبالغ إضافية سيتم إلغاء ترخيصه.

وهنا نوّه إلى أن المواطن بإمكانه تقديم شكوى إلى شركة محروقات وإلى التموين بالنسبة لموضوع تقاضي مبالغ زائدة أو اختلاف في الأسعار، وسيتم إلغاء ترخيص سيارة التوزيع فوراً عند التأكد من وقوع المخالفة.

كما أشار إلى أن شكاوى التلاعب بالكيل وعدم توزيع الكمية الكاملة للعائلة يجب أن تصل للتموين ليتم اتخاذ الإجراء المناسب، مشيراً إلى ورود شكوى مؤخراً إلى فرع محروقات الريف بحق أحد سائقي صهاريج التوزيع، وذلك من قبل إحدى المواطنين، وتم رفع الشكوى إلى التموين التي قامت بدورها بإلغاء ترخيص سائق الصهريج.

وأكد إلى أن عقوبة التلاعب بالكيل أو تقاضي أسعار زائدة من المواطنين أصبحت اليوم إلغاء الترخيص حصراً، لافتاً إلى أنه خلال الموسم الحالي تم إلغاء ترخيص 3 سيارات توزيع.

يشار إلى أن عدد سيارات التوزيع في ريف دمشق يبلغ 400 سيارة معظمها تتبع للقطاع الخاص، في حين أن سيارات التوزيع الحكومية يتم إرسالها للتعبئة لقطاعات الحكومة.

ويحصل سائق الصهريج على مازوت التدفئة من شركة المحروقات بسعر 180 ليرة سورية للتر الواحد، وهو بدوره يجب أن يبيعه للمواطن بسعر 183 أي أنه يربح 3 ليرات في اللتر الواحد.

أثر برس

اقرأ أيضاً