أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

محروقات دمشق لـ”أثر برس”: مازوت التدفئة متوافر وقد نزيد كمية تزويد العاصمة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير فرع محروقات دمشق ابراهيم الأسعد لمراسلة “أثر برس” أن مادة مازوت التدفئة متوافرة بشكل جيد في العاصمة، مبيناً أن المديرية اتخذت جميع الاستعدادات الكافية لمنع حصول أي اختناقات أو إشكالات في توزيع المادة .

كما أوضح الأسعد أنه يتم تزويد دمشق حالياً وبشكل يومي بحوالي 160 ألف ليتر، نظراً لعدد الطلبات الذي لا يزال في حدوده الدنيا.

وبين الأسعد أن التزويد يمكن أن يرتفع إلى حوالي 275 ألف ليتر يومياً، مع تزايد عدد الطلبات المسجلة للحصول على المادة.

وأشار إلى أن عدد طلبات مازوت التدفئة المخصصة لمحافظة دمشق مفتوح ولا يوجد عدد طلبات محدد لها، علماً بأن الطلب يعادل 22 ألف ليتر، وفي كل موسم شتاء يتم تزويد دمشق بالكمية التي تحتاجها من طلبات مازوت التدفئة.

وكانت قد بدأت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية في الأول من أيلول الحالي باستقبال الطلبات وتوزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين في جميع المحافظات.

وفي تصريح سابق للمدير العام للشركة مصطفى حصوية، لفت إلى أن التسجيل على مادة مازوت التدفئة في محافظتي دمشق وريفها سيكون عبر البطاقة الذكية من خلال الاتصال على الرقم 9884 أو عبر القناة التفاعلية على التلغرام المسماة (مشروع البطاقة الذكية في الجمهورية العربية السورية) أو عن طريق تطبيق (أندرويد وين) أو عبر تطبيق الرمز (يو إس إس دي) المجاني على شبكة (سيريتل) أو عن طريق صفحة تكامل على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

يذكر أن مصدر في شركة محروقات أكد أنه لا صحة لما يتم تداوله مؤخراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تخفيض مخصصات العائلات من مازوت التدفئة إلى 200 ليتر بدلاً من 400 ليتر خلال موسم الشتاء الحالي.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً