أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

محروقات دمشق: لا مازوت تدفئة لمن لا يملك البطاقة الذكية

by Athr Press G

نوّه مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد بأنه لا يحق للعائلة أو الشخص الذي لا يملك بطاقة ذكية، أن يتزود بالكمية المخصصة له من مازوت التدفئة.

وفي تصريحه لصحيفة “الوطن” السورية، قال أسعد بأنه لا يحق للعائلة التي لم تحصل على بطاقة ذكية التزود بمادة مازوت التدفئة عبر البطاقة العائلية، وذلك أسوةً بالعائلات التي لم تحصل على بطاقة ذكية ويحصلون على الغاز عبر البطاقة العائلية، مبيناً أنه منذ عامين يتم تزويد العائلات بالمازوت عبر البطاقة الذكية حصراً، ولا يتم تزويد أي عائلة بالمازوت عبر البطاقة العائلية.

كما أوضح أسعد أنه لو تم البدء بتوزيع مازوت التدفئة قبل الأول من أيلول، أي في الأول من آب كما جرت العادة سابقاً لكان من المتوقع أن يحصل ازدحام على التعبئة.

وبين أنه بمجرد البدء بالتسجيل على مادة مازوت التدفئة في الأول من أيلول سيقوم فرع محروقات دمشق بإجراء إحصائية يومية لعدد المسجلين على المادة، وفي اليوم التالي سيتم التوزيع لهم، مبيناً أن المادة موجودة ومتوافرة لدى شركة محروقات.

وهنا لفت إلى أن عدد صهاريج توزيع مازوت التدفئة في دمشق بحدود 500 صهريج، مبيناً أن هذا العدد كافٍ، والمحافظة لم تفتح باب الترخيص لصهاريج جديدة.

إلى ذلك، أشار أسعد إلى أنه لا يوجد هناك أي توجه حالياً لتدخل فرع محروقات دمشق لمساندة فرع محروقات ريف دمشق بتوزيع مادة مازوت التدفئة في الريف.

يشار إلى أن عدد مراكز البطاقة الذكية في دمشق 17 مركزاً، وليس هناك أي نية حالياً لزيادة عدد هذه المراكز وفق ما صرّح به مدير محروقات دمشق.

يذكر أنه منذ إطلاق مشروع البطاقة الذكية بلغ عدد الحاصلين على البطاقة الذكية 370 ألفاً حتى تاريخه.

اقرأ أيضاً