أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

محروقات دمشق: تم توزيع مازوت التدفئة على %80 من العائلات حتى الآن

by Athr Press H

أعلن مدير فرع شركة محروقات في دمشق إبراهيم أسعد، أنه تم توزيع مازوت التدفئة على %80 من أهالي دمشق حتى الآن، معتبره رقماً قياسياً مقارنةً مع الأعوام الماضية.

وصرّح مدير محروقات دمشق لإذاعة “شام أف إم”، بأنه كان هناك تأخير في بعض المناطق نتيجة طبيعتها الجغرافية الصعبة، مثل أسد الدين، ركن الدين، الشيخ خالد، جبل الرز، حي الورود، مضيفاً أنه تم تأمين سيارات صغيرة للدخول بين الحارات وخاصة المكتظة سكنياً، وتم تحقيق نسبة جيدة في التوزيع، حيث سجّل 6000 شخص في المزة 86، وتمت التعبئة لأكثر من 5200 عائلة منهم، ويتم العمل بإنجاز العدد الكامل قبل نهاية 2019.

وفيما يتعلق بتوزيع مادة المازوت للعازب بسعر مدعوم، أشار مدير محروقات دمشق إلى أنه لا جديد في هذا الأمر، والتعبئة لهم تتم وفق طلب يقدم لفروع محروقات، مرفق بطلب إثبات إقامة، ويقدم الليتر لهم بسعر التكلفة 293 ليرة.

وفي تشرين الأول 2019، أوضح مصدر مسؤول في شركة محروقات بدمشق، أن الشركة بدأت توزيع مازوت التدفئة للعازب بالسعر الصناعي حصراً، أي بسعر 296 لليتر الواحد، بشرط أن يقدم إثبات إقامة للشركة سواء كان سورياً أم غير سوري، وأشار المصدر حينها إلى أن مخصصات العازب هي 200 ليتر، موضحاً أن تخصيصه بكمية 50 ليتراً بالسعر المدعوم (183 ل.س لليتر) موضوع قيد الدراسة، ولم يصدر أي قرار بهذا الخصوص.

وكشف مدير محروقات ريف دمشق جهاد أبو حوا، أمس السبت، أنه تم تأجيل تعبئة المازوت للجولة القادمة لمن وصل دوره وتعذرت التعبئة له، موضحاً أن الأعداد المسجلة على المازوت كبيرة جداً وبحاجة لوقت للتنفيذ.

يشار إلى أنه يحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم، توزع على دفعتين الأولى 200 ليتر تبدأ من آب وحتى نهاية العام، والثانية أيضاً 200 ليتر من مطلع العام وحتى 15 تموز.

أثر برس

اقرأ أيضاً