أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

محروقات دمشق تطالب هذه العائلات بعدم تسجيل دور على المازوت

by Athr Press H

طالب مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد، العائلات التي لا ترغب بالتعبئة فوراً بعد التسجيل على المازوت ألا تسجل دوراً على المادة.

ولفت أسعد خلال حديثه لصحيفة “الوطن” السورية، إلى أن العائلة التي ستسجل على المازوت في حال تم إرسال سيارة التوزيع لها ولم ترغب بالتعبئة تحتفظ بحقها في التعبئة في وقت لاحق، مشيراً إلى أن فرع محروقات دمشق سيرسل سيارة أخرى للتعبئة لهذه العائلة خلال مدة زمنية تصل لنحو 20 يوماً.

كما بيّن أنه سيتم البدء بتوزيع مازوت التدفئة على العائلات اعتباراً من يوم الأحد القادم، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد مخصصات معينة للتدفئة حتى تاريخه، وتحديد المخصصات يتم من قبل الإدارة العامة لشركة المحروقات.

وأوضح مدير فرع محروقات دمشق أن عائلة الشهيد أو الجريح تحصل على بطاقة ذكية واحدة وهي البطاقة الذكية المخصصة لذوي الشهداء والجرحى ولا يحصلون على بطاقة ذكية عائلية، مبيناً أن عدد المسجلين على مادة مازوت التدفئة من ذوي الشهداء والجرحى في دمشق منذ بداية التسجيل أي من 15 الشهر الحالي وصل لنحو 284 عائلة.

وشدد أسعد على أن أفضلية توزيع مازوت التدفئة تكون دائماً لذوي الشهداء والجرحى في الفترة الحالية وفي الفترة اللاحقة، وستكون مخصصات عائلة الشهيد والجريح في دمشق هي 200 ليتر كدفعة أولى.

وتوقع أسعد أن يكون هناك طلب زائد من قبل العائلات على مادة مازوت التدفئة خلال الفترة الأولى من بدء توزيع المازوت على العائلات، مشيراً إلى أن الازدحام سيكون مقبولاً من أجل التسجيل على المادة، لافتاً إلى أن شركة المحروقات ستوزع للعائلات فوراً بعد التسجيل أي خلال 24 ساعة.

وفيما يتعلق بالمدارس، بين أسعد أن وزارة التربية أرسلت قوائم لمحروقات دمشق بالمدارس التي سيتم توزيع مازوت التدفئة لها، منوهاً إلى أن الكمية التي توزع على المدارس تحدد من قبل وزارة التربية وليس من قبل شركة المحروقات.

وقبل أيام ذكر مدير فرع محروقات دمشق أنه لا يحق للعائلة أو الشخص الذي لا يملك بطاقة ذكية، أن يتزود بالكمية المخصصة له من مازوت التدفئة.

اقرأ أيضاً